الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

"الاشتراكي البلغاري" يهنئ الرئيس بيوم التضامن وبالدولة الفلسطينية

نشر بتاريخ: 14/12/2012 ( آخر تحديث: 28/12/2012 الساعة: 14:51 )
بلغاريا - معا - تسلم السفير الفلسطيني لدى بلغاريا د.احمد المذبوح خلال لقائه مع سيرغيي ستانيشيف رئيس الحزب الاشتراكي البلغاري رسالة تهنئة وتضامن موجه الى الرئيس ابو مازن وللشعب الفلسطيني.

وحسب تصريح مكتب السفير الذي تلقت معا نسخة منه، جاء نص الرسالة كما يلي :" يتقدم السيد ستانيشيف بإسمه وباسم المجلس الوطني للحزب الاشتراكي البلغاري، وبإسم جميع الاشتراكيين البلغار الى سيادة الرئيس محمود عباس، وللشعب الفلسطيني بأصدق التهاني والترحيب بمناسبة اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني، وبمناسبة الاعتراف بفلسطين دولة مراقبة في الأمم المتحدة".

واضاف الحزب في رسالته، ان هذا الأمر يمثل دون شك خطوة في الطريق إلى تحقيق السلام في منطقة الشرق الأوسط.

واكد ان الأمم المتحدة أرسلت من خلال تغيير مكانة فلسطين من مجموعة مراقبة إلى دولة مراقبة، رسالة الأمل الجماعية، وأتت بدافع جوهري في سبيل إيجاد حل دائم وعادل للصراع في الشرق الأوسط، وأكد مجدداً على رأيه بانه لا بديل للحل الشامل للصراع عن طريق المفاوضات وعلى مبدأ وجود الدولتين – دولة فلسطين ودولة إسرائيل لتتعايشا جنباً إلى جنب في حدود أمنة ومعترف بها دولياً.

كما ودعا كل الدول لإحترام التصويت الديمقراطي في الأمم المتحدة والعمل على بناء أجواء الثقة، في ظل الامتناع عن أي أعمال من شأنها إثارة التشكيك في هذه الخطوة في سياق تطور العملية الديمقراطية.

وناشد كافة البلدان للاستفادة من هذه اللحظة التاريخية من خلال تحويلها إلى عامل لتحفيز التغيرات في سبيل رخاء شعوبها والمنطقة والسلام والأمن على صعيد العالم.

وأعرب ستانيشيف للرئيس عن تقديره، ورغبة الحزب الاشتراكي البلغاري في التعاون الفعال مع فلسطين مستقبلا.