الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الجبهة الشعبية في عراية تحيي ذكرى انطلاقتها 45 بمسيرة ومهرجان

نشر بتاريخ: 14/12/2012 ( آخر تحديث: 14/12/2012 الساعة: 23:39 )
جنين - معا- أحيت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين في بلدة عرابة جنوب غرب مدينة جنين الليلة ذكرى انطلاقتها للعام خمسة واربعين وذلك بمسيرة جابت شوارع البلدة ومهرجان خطابي.

وكانت المسيرة التي شارك فيها المئات من انصار الجبهة انطلقت من وسط البلدة وجابت شوراعها حيث رفع المشاركون الارايت الحمراء للجبهة والاعلام الفلسطينية وصور شهدائهم واسراهم ورددوا هتافات تؤكد على استمرار النضال حتى انهاء الاحتلال الاسرائيلي.

وانتهت المسيرة بمهرجان خطابي حيث باركت القوى الوطنية والاسلامية في عرابة الجبهة الشعبية على ذكرى انطلاقتها مشيدة بالدور التي قامت بها الجبهة من نضال وانجازات على مدار الخمسة واربعين الماضية حيث قدمت الشهداء والجرحى والاسرى مؤكدين على ضرورة استمرار النضال على انهاء الاحتلال واقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف.

بينما اكدت الشعبية في كلمة لها على الثوابت الوطنية والتمسك بها وعدم التنازل عن اي بند من بنودها مشددين على ضرورة اتمام المصالحة والتمسط بالوحدة الوطنية من اجل مواجهة ممارسات الاحتلال اليومية ضد ابناء الشعب الفلسطيني من قتل واعتقال ومصادرة للاراضي وبناء للاستيطان مؤكدين ان الجبهة مستمرة في نضالها حتى انهاء الاحتلال وتحقيق الاهداف الفلسطينية.

ودعت الشعبية كافة اطياف الشعب الفلسطيني العمل الجاد من اجل قضية الاسرى وخاصة المضربين منهم عن الطعام مستنكرة من الصمت العربي والاسلامي والدولي على عدم التحرك من اجل نصرة الاسرى مؤكدة على ضرورةلوقوف الى جانبهم ونصرة قضيتهم حيث ان عددا من الاسرى على حافة الموت بسبب الاهمال الطبي داخل سجون الاحتلال والممارسات القمعية المستمرة بحق الاسرى ومواصلة الظلم.

وبعد المهرجان الخطابي عرض فيلم وثائقي يتحدث عن تاريخ الجبهة الشعبية وووقفات من نضالات قياداتها واسراها بينما قام الملثمون المشاركون في المسيرة بحرق العلم الاسرائيلي مع التأكيد على استمرار المقاومة لا المساومة