الأربعاء: 24/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

تعطل خدمة جوال في مدينة قلقيلية جراء تدمير واحراق ساعة الكهرباء لبرجها وسط المدينة

نشر بتاريخ: 08/08/2005 ( آخر تحديث: 08/08/2005 الساعة: 22:14 )
قلقيلية-معا-تعطلت بعد ظهر اليوم خدمة جوّال في كافة أنحاء مدينة قلقيلية , بسبب قيام مجموعة من الشبان على تحطيم واحراق الساعة الكهربائية المغذية لبرج جوال المقام في حي جعيدي وسط مدينة قلقيلية .

وأفادت مصادر في شركة جوال , أن هذا البرج يزود البرج المقام قرب مبنى المحافظة في شارع نابلي شرق المدينة , والذي يعمل بدوره على بث الخدمة الى كافة المناطق بمدينة قلقيلية .

هذا وقامت بلدية قلقيلية بقطع التيار عن الساعة الكهربائية المغذية للبرج , فيما وجهت البلدية خطابا الى شركة جوال تطالبها , بحل مشاكلها العالقة مع سكان هذا الحي , وتؤكد عدم اعادة توصيلها للكهرباء لهذا البرج طالما بقيت المشكلة على حالها .
وقد أرسلت شركة جوال بعد ظهر اليوم أحد المهندسين الفنيين , للتأكد من فصل الكهرباء عن الساعة المغذية للبرج الذي تعرض للتخريب , حفاظا على سلامة المواطنين وسكان البناية المقام عليها البرج .

من ناحيته فقد وجه محافظ قلقيلية مصطفى المالكي خطابا الى شركة جوال أيضا , يطالب فيه الشركة بعقد ندوات ولقاءات تثقيفية لسكان المدينة , والتأكيد لهم على عدم صحة ما يشاع من أضرار بيئية قد تنجم عن هذه الأبراج .

من ناحيتهم فقد أبدى العديد من المواطنين في مدينة قلقيلية اليوم استياء شديدا جراء تعطل خدمة جوال في المدينة , منددين بهذا العمل الذي يضر بمصالح الجميع .
وكان مواطنون قد أحرقوا قبل ثلاثة أسابيع برجا لشركة جوال في محيط المقبرة وسط مدينة قلقيلية , ونظموا مسيرة بعد ذالك بيومين الى مقر الشركة تطالب بازالة أبراج الارسال الخاصة بشركة جوال , وسلموا مدير مكتبها رسالة بهذا الشأن .
وقد التقى في حينه المسؤول التنفيذي لشركة جوال حكم كنفاني مع أعضاء حمعية العناية بالبيئة في قلقيلية , وبحث معهم مسألة نصب الأبراج داخل الأحياء السكنية في المدينة .

وأكد لهم أن هذه الأبراج لا تؤدي الى الاصابة بمرض السرطان كما يشاع , وعرض أمامهم صورا لأبراج تابعة للاتصالات الخلوية مقامة داخل الأحياء السكنية وفوق بعض المراكز في وسط المدن الفلسطينية وفي العالم أجمع .
وتم الاتفاق مع الجمعية على اجراء دراسات حول هذا الموضوع والرد للشركة خلال فترة قصيرة , تمهيدا لعقد اجتماع لأهالي المدينة وعرض نتائج الدراسة عليهم , غير أن ذالك لم يتم حتى الآن .