الثلاثاء: 25/06/2024 بتوقيت القدس الشريف

زكارنة: البنوك ستخصم 20% فقط من رواتب الموظفين

نشر بتاريخ: 28/02/2007 ( آخر تحديث: 28/02/2007 الساعة: 18:27 )
رام الله- معا- قال رئيس نقابة العاملين في الوظيفة العمومية بسام زكارنة ان اتصالات واجتماعات مكثفة جرت مع مدراء البنوك لمعالجة الخصومات من رواتب الموظفين .

وأضاف زكارنة انه وجد تعاونا وتفهما كبيرا من محافظ سلطة النقد والذي وعد رئيسها جورج العبد ببذل الجهود وبالتعاون مع البنوك للوقوف الى جانب الموظفين مشددا على الأوضاع الصعبة للبنوك والتي على الموظفين تفهمها وان هناك قانون يحكم التعامل بين سلطة النقد والبنوك وهو ملتزم به ولن يوفر جهدا في مساعدة الموظفين وأوعز للمسؤولين بتشكيل لجان لمتابعة مطالب النقابة مع البنوك.

وبين زكارنة انه اتصل بعدد من مدراء البنوك العاملة في فلسطين لوضع الية مشتركة بخصوص الخصم من رواتب الموظفين ووجد تفهما وتعاطفا كبيرا من قبل البنوك والتي اكدت في معظمها انه سيتم الالتزام بخصم 20% فقط وان تعليمات لدى جميع فروعها ترعي الحالات الخاصة.

واضاف زكارنة ان هذه البنوك هي عنصر أساسي من الاقتصاد الفلسطيني يجب ان نحافظ عليها ولا يجوز في حال من الاحوال التعدي عليها وانكار حجم التسهيلات التي قدمتها للموظفين خلال الاشهر الماضية.

وطالب زكارنة الموظفين باعلام النقابة عن أي ملاحظات واقتراحات بهذا الشان منوها الى ان البنوك ستدرس العمولات المتعدده على الراتب الواحد والفوائد المتاخرة وسيكون هناك اجتماعات متواصلة بين النقابة والبنوك.