السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

للعام الرابع- مؤسسة شخصية العام تكرم شخصيات من الوسط العربي

نشر بتاريخ: 15/12/2012 ( آخر تحديث: 15/12/2012 الساعة: 15:06 )
القدس- معا - احتفلت مؤسسة شخصية العام في الوسط العربي بتتويج افضل الشخصيات الفلسطينية المؤثرة للعام 2012 في حفل اقامته بالمركز الثقافي في مدينة سخنين بحضور 1500 شخصية فلسطينية من كافة ارجاء فلسطين التاريخية وجاء الحفل بعرافة الاعلامي تامر عبيدات الذي لم تفته فائتة .. وكان كما عهدناه قارئا .. ومذيعا .. ومتألقا في تلميحه وتصريحه .. وإعطائه الفرصة لكل مشارك .. وإبراز الأحداث كما يليق بها.

المؤسسة وككل سنة ، قامت بعرض أسماء المرشحين، حيث تم التصويت لهم عبر صفحة إلكترونية، خلال شهر من الزمان .. وبكمية وصلت إلى أكثر من 300.000 مصوت ، ثم فرزت هذه الأسماء بعد نهاية التصويت ، وتم تثبيت الشخصيات التي فازت لهذا العام .

في القاعة الرياضية التابعة لبلدية سخنين ، والتي امتلأت بالجمهور .. شخصيات اعتبارية من كافة أرجاء البلاد .. من شقي البرتقالة .. أو من كلا الرئتين ، إذا جاز القول .. أو من كل الوطن.

جاء الحضور .. من القدس .. من أريحا .. من جنين ، من الجليل والمثلث والنقب ، اجتمعوا في قاعة واحدة ، ولسان حالهم يقول : نعم لتثمين الجهود.

|197959|وقد حضر الحفل جمهور كبير تواجد في المركز الثقافي يفوق الـ 1500 شخص، وبحضور ومشاركة كبيرة من قيادات الوسط العربي.

كان من بينهم من سخنين : رئيس البلدية مازن غنايم، عدد من اعضاء البلدية، الناطق بلسانها الدكتور غزال أبو ريا، ووفد اردني برئاسة احمد الحوراني رئيس ومؤسس الجامعة الاهلية في عمان، الدكتور محمود أبو مويس رئيس الجامعة العربية الامريكية، محافظ جنين العقيد طلال دويكات، محافظ أريحا ر حسن صالح، أبو حسين ، ناصر قوس مدير نادي الاسير الفلسطيني، احمد الرويضي المستشار لشؤون القدس، محمود أبو الهيجاء مدير اذاعة صوت فلسطين، بسام صليحات مدير الارتباط الفلسطيني، كفاح عواد من رام الله، وفد من القدس الشريف، وفد من الجليل الاعلى والجولان المحتل، عدد من رؤساء السلطات المحلية العربية سابقين وحاليين، عضو الكنيست السابق محمد حسن كنعان والمشايخ ورجال الدين من جميع الطوائف الاسلامية والمسيحية والدرزية ورجال تربية.

وقال د. كمال الحسيني الرئيس التنفيذي لمؤسسة شخصية العام في الوسط العربي :"شكرا يعطيكم العافية .. أنتم أعطيتم ، أنتم الأجمل .. وأنتم الأعظم .. وأنتم الأكثر حضورا .. والأكثر عطاءا في هذا المجتمع الأصيل.

اما سعادة القاضي فارس فلاح رئيس لجنة التحكيم فقال "من دواعي سرورنا وسعادتنا، أن نكرم هذه الوجوه والشخصيات التي أثرت على الوسط العربي وكان لها وجودا وظهورا مميزا.

|197961| وقال رئيس المؤسسة قدس الاب صالح خوري "من كان في مجتمعه مثل هذه الرياحين العطرة ، لا شك أنه يباهي ويفاخر بهم الأمم

كرم خلال الحفل العديد من الشخصيات من كافة المجالات السياسية، الاقتصادية، الفنية، القانونية، الاجتماعية، الثقافية، التعليمية والرياضية.

من المكرمين كان النائب د. احمد الطيبي ، الدكتور محمود أبو مويس رئيس الجامعة العربية الامريكية، احمد الحوراني رئيس ومؤسس الجامعة الاهلية في عمان، الدكتور رياض مجادلة، الفنان نضال بدارنة، محمد الزبارقة، احسان مراد ، الفنان سهيل فودة، المدرسة الارثوذكسية في حيفا، نائلة عطية، مصطفى ناطور، شهاب ياسين في العمل الجماهيري، الفنانة سلام أبو آمنة، الكاتبة اسمهان خلايلة، الدكتور منار سلامة، مها زحالقة مصالحة، مديرة مركز جماهيري من كفرقرع، الاعلامية ربى ورور، أمل عجمية مديرة مكتبة جت يانوح، موقع العرب من مجموعة كل العرب ، نمر سليمان، في مجال الحوسبة والاخراج الالكتروني، رجل الاصلاح طه عبد الحليم من كفرمندا، الطفل الشاعر براء غنامة، الفنان التشكيلي هاني خوري، نواف زميرو عن قصة نجاح، الشاعر سامي مهنا، الشاعر بلال عبدالله من الخليل، المربي محمد زيادنة مدير مدرسة من كفرمندا، مرسي أبو مخ رئيس مجلس باقة – جت وعليان القريناوي، واسامة الشريف المدرب والخبير العالمي في رياضة الكاراتيه . هذا وتخلل المهرجان فقرة موسيقية ملتزمة للفنانة المتألقة سلام أبو آمنة والتي تجاوب معها الجمهور باغانيها الوطنية الملتزمة، في حين كانت مداخلة شعرية للشاعر الصغير براء دوخي غنامة وقصيدة شعرية.. حيث ألهب الجماهير .. وقابلوه بالتصفيق الحار.