الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

اضراب يشل جامعة الاقصى احتجاجا على عدم تلبية مطالب العاملين

نشر بتاريخ: 17/12/2012 ( آخر تحديث: 17/12/2012 الساعة: 17:35 )
غزة - خاص معا - شلّ الإضراب اليوم الاثنين كافة فروع جامعة الأقصى في قطاع غزة بسبب عدم استجابة إدارة الجامعة لمطالب العاملين فيها، كما قالوا.

وحذر الدكتور احمد حماد عضو مجلس نقابة العاملين في الجامعة والناطق باسمها لمراسل معا إن النقابة سوف تصعّد من إجراءاتها الاحتجاجية في ظل عدم استجابة الإدارة لمطالب العاملين، معلنا أن الخميس القادم سيكون إضرابا في الجامعة.

وقال حماد :" اليوم اجتمعنا مع لجنة التربية والتعليم في المجلس التشريعي ومع لجنة الرقابة وهم الدكتور يحيى موسى وعبد الرحمن الحمل وهدى نعيم ومحمد شهاب حيث تم استعراض قضايا العاملين في الجامعة وحقوقهم والمالية والإدارية والأكاديمية".

وأضاف عضو مجلس نقابة العاملين في الجامعة والناطق باسمها هناك 1000 موظف بالجامعة ما بين مثبت وعقود وجزء يتقاضي راتبه من حكومة غزة والجزء الآخر من حكومة رام الله يطالبون بتطبيق الكادر الموحد أسوة بالعاملين بالجامعات والكليات العامة في فلسطين.

وأوضح حماد أن النقابة طرحت في اجتماعها بلجنتي التعليم والرقابة بالتشريعي المشاكل التي يعاني منها العاملين مثل موضوع الابتعاث وعدم تثبيت أصحاب العقود وتوقف الترقيات والمكافآت، موضحا أن الإدارة تماطل في هذه القضايا منذ 22 عاما.

ويشار الى وجود 25 ألف طالب وطالبة في الجامعة.