الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

سفارة دولة فلسطين في بيلاروسيا تشارك في البازار الخيري السنوي

نشر بتاريخ: 17/12/2012 ( آخر تحديث: 17/12/2012 الساعة: 14:38 )
مينسك - معا - شاركت سفارة دولة فلسطين لدى بيلاروسيا، في البازار الخيري السنوي الذي يقام بمبادرة من النادي الدبلوماسي لزوجات السفراء والدبلوماسيين.

ويشارك في البازار العديد من السفارات المعتمدة في بيلاروسيا، وذلك من أجل تحقيق أهداف إنسانية واجتماعية.

وقد شمل جناح فلسطين في البازار على منتجات حرفية من الفخار والخزف والصدفيات، والتحف الخشبية الإسلامية والمسيحية المصنوعة من خشب الزيتون، ومطرزات فلسطينية التي نالت إهتمام وإعجاب الزوار لما تصنعه أيادي المراة الفلسطينية، وأنواع عديدة من المأكولات والحلويات الفلسطينية.

|198134|

ومن الجدير ذكره بأنه تم استحضار منتجات غذائية فلسطينية من الوطن، وتم بيعها في البازار الخيري مثل التمر الريحاوي والمعلبات والزيت والزيتون والمخلالات وغيرها من منتوجات البحر الميت، وكما تم توزع الكوفيات الفلسطينية، ومواد إعلامية متنوعة تظهر صورة فلسطين وتبرز معالمها الحضارية والثقافية ومعالم ثقافتها العريقة ومقدساتها الدينية.

وقد حظي جناح فلسطين باهتمام مميز من قبل زوار البازار الخيري ووسائل الإعلام المرئية التي زارت البازار وخاصة كل من زوجة وزير الخارجية البيلاروسي الحالي والسابق، وعدد كبير من السفراء وأعضاء السلك الدبلوماسي حيث أبدى الضيوف إعجابهم الشديد بالمواد المعروضة، وإقبالهم الشديد على تذوق وشراء الحلويات والمأكولات الفلسطينية.

ومن الجدير ذكره بأن القناة الأولى في التلفزيون البيلاروسي أجرى مقابلة بجانب الجناح الفلسطيني مع حرم السفير د. خلود عريقات وتم عرضها في النشرة الإخبارية المسائية.