السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

ندوة ثقافية حول تأصيل احترام المرأة في المجتمع الفلسطيني

نشر بتاريخ: 17/12/2012 ( آخر تحديث: 17/12/2012 الساعة: 15:08 )
غزة - معا - نظمت جمعية تنمية الأسرة والمجتمع بشمال قطاع غزة بالتعاون مع وزارة شؤون المرأة ندوة ثقافية حول "تأصيل ثقافة احترام المرأة في المجتمع الفلسطيني" بحضور عدد من النخب المجتمعية وذلك في مقرها شمال القطاع.

وقد أكدت الناشطة التربوية رحاب شبير خلال محاضرتها بالندوة على أهمية دور المرأة داخل المجتمع الفلسطيني وضرورة أن تأخذ حقها ودورها في خدمة المجتمع وأبناء شعبها الفلسطيني وتوفير الظروف لعملها.

وشددت على أن المرأة الفلسطيني تعتبر أحد ركائز المجتمع الفلسطيني وملقى على عاتقها العديد من المسؤوليات الكبيرة وأنها قد قدمت في جميع المجالات تميزها وإبداعاتها, داعيةً إلى ضرورة إعطاء المرأة جميع واجباتها والعمل على تعزيز وجودها وثقافة الاحترام لها.

ومن جانبهاقالت مديرة جمعية تنمية الأسرة والمجتمع صابرين الكرد ان المرأة الفلسطينية قدمت الكثير للمجتمع فكان منها الشهيدة والأسيرة والجريحة وهي تقدمت الصفوف لبناء هذا البلد بجانب الرجل".

وطالبت الكرد ضرورة عقد مثل هذه الندوات لتعريف المرأة بحقوقها ووجباتها بالمجتمع وتعزيز لديها الوعي وفهم ما هو ملقى على عاتقها من واجبات.

وتأتي هذه الندوة ضمن سلسلة ندوات وانشطة تنظمها جمعية تنمية الأسرة والمجتمع من أجل الارتقاء بالمرأة والأسرة للوصول إلى مجتمع قوي ومتماسك.