الإثنين: 20/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية نساء اسكاكا تقيم بزارا خيريا

نشر بتاريخ: 17/12/2012 ( آخر تحديث: 18/12/2012 الساعة: 10:00 )
سلفيت -معا- افتتح امس مدير مؤسسة الرؤيا العالمية في محافظة سلفيت ناصر معالي ود. دينا حرب مسؤولة جمعية نساء اسكاكا ومديرة مدرسة اسكاكا مرام ريان البازار الخيري الذي اقيم في قاعة المدرسة بحضور فعاليات القرية الشعبية والوطنية والاهلية والرسمية واولياء الامور وطلبة المدرسة وذلك بالتعاون مع مجلس الامهات وادارة المدرسة وقسم الصحة المدرسية وبتمويل من مؤسسة الرؤيا العالمية.

وتضمن البازار تقديم وجبة غذاء صحية ومتكاملة للطلبة وذلك ضمن مشروع تطوير القطاع الصحي ومبادرة من طفل لطفل .

وقد تخلل البازار الذي خصص ريعه لدعم المدرسة عدد من الفقرات الفنية من تقديم الطلبة واعداد الهيئه التدريسية وجمعية نساء اسكاكا لتعزيز التغذية الصحية وتوظيفها في غرس الانتماء وحب الوطن عند الاطفال.

فقد بادرت ادارة المدرسة وجمعية نساء اسكاكا إلى تقديم وجبة غذائية لكافة طلبتها بمساهمة رمزية من الطلبة واولياء الامور ومؤسسات المجتمع المحلي من شانها غرس السلوكات الغذائية السليمة، وتوعية الأطفال وذويهم لأهمية تناول وجبات صحية من شانها خلق بنية جسمية سليمة بدرجة عالية من المناعة، لتشكل بديلا عن بعض المنتوجات الغذائية المصنعة التي تفتقر للقيمة الغذائية والعناصر اللازمة لنمو أجسام سليمة. واحتوت الوجبة التي تم تقديمها على مكونات صحية من الخضروات والحبوب والمشروبات الطبيعية والحلويات الخفيفة .

وأفادت مديرة الجمعية احلام حرب بان هذه الفعالية تندرج في سياق سعي الجمعية والمدرسة ومؤسسة الرؤيا لتغيير العادات الغذائية النمطية غير السليمة عند بعض الأطفال وتشجيعهم على الاختيار السليم لأصناف من الطعام ثرية بمحتوياتها، الامر الذي يتناغم مع رسالة الجمعية الهادفة إلى إعداد أجيال تتمتع بالعلم والمعرفة والصحة الشمولية وحب الوطن ومكارم الأخلاق.

وعبر اولياء الامور عن شكرهن وتقديرهن للجهود التي تبذلها إدارة المدرسة والجمعية ومؤسسة الرؤيا العالمية الروضة في نشر الوعي التغذوي عند الطلبة وحرصهم الشديد على صحة وسلامة الطلبة.