الإثنين: 06/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

احتفال تكريمي وتدشين لبرنامج السلامة العامة في مصلحة مياه القدس

نشر بتاريخ: 18/12/2012 ( آخر تحديث: 18/12/2012 الساعة: 10:00 )
رام الله- معا- بحضور وزير العمل الدكتور احمد مجدلاني ومحافظ محافظة رام الله والبيرة الدكتورة ليلى غنام احتفل اليوم في مصلحة مياه محافظة القدس لمنطقة رام الله والبيرة بتحقيق انجاز نوعي في مجال السلامة العامة، حيث تم مؤخرا عقد دورات لموظفي وعمال المصلحة في السلامة العامة اضافة الى تجهيز كافة العاملين بالملابس والعدد التي تحقق السلامة وتحدّ من حوادث العمل وفق شروط السلامة العامة المعمول بها محليا ودوليا.

في بداية اللقاء رحب نائب رئيس مجلس ادارة المصلحة ورئيس بلدية رام الله المهندس موسى حديد بالحضور وأشاد بدور المحافظة وعلى رأسها الدكتورة ليلى غنام في دعم المصلحة ودور وزارة العمل ممثلة بوزيرها الدكتوراحمد مجدلاني وكذلك اشاد بالدور الذي تقوم به مديرية عمل رام الله ودور مؤسسة التعاون الالماني giz ممثلة بالمهندس نديم ملحم وكذلك بدور الاعلام ودور صحيفة القدس بالتحديد في مؤازرة المصلحة والمساهمة في توعية المواطن واكد على أهمية السلامة العامة واضاف انه أيضا بصفته رئيسا لبلدية رام الله يولي سلامة العامل والمقاول عظيم اهتمامه وحرصه.

والقى مدير عام المصلحة كلمة اعتبر فيها أن نجاح الوطن من نجاح مؤسساته وأن من دواعي الانتماء الوطني للمؤسسة هو نجاحها في تقديم خدماتها للمواطن على أفضل وجه ممكن ، ثم بين النجاحات التي قامت بها المصلحة والتي شكلت قصة نجاح صنعتها المصلحة ادارة وموظفين بالمشاركة مع كل من دعم وساند المصلحة في تجاوز الشدائد التي ألمت بها.

وبين كيف التزمت المصلحة كإدارة التزاما كاملا بالعمل والاصلاح، خاصة على صعيد الموظف، الذي هو احد اسرار هذا النجاح. وكيف بدأت طريق الاصلاح بالتخطيط الاستراتيجي، وتوثيق اجراءات العمل في دليل، واعادة هيكلة الوظائف بما يتوافق مع الاهداف، وكيف تم تحديث نماذج تقييم اداء الموظفين بشكل مهني يتيح تحديد احتياجات تدريب الموظفين، وكيف تمت حوسبة جميع الخرائط الورقية بنظام معلومات جغرافي رقمي، وتطوير نظام فوترة فريد ومتميز، اضافة الى مراجعة واعداد انظمة المصلحة وسياساتها، وكيف تم اعداد نظام لتعرفة اسعار المياه بما يضمن استرداد التكاليف التشغيلية، وبين ايضا ان جل هذه الانجازات كانت بدعم من مؤسسة GIZ بادارة المهندس نديم ملحم والخبير المالي رامي بطاط والمهندسة ليانا ناصر.

وبين الكرمي كيف كانت عملية الاصلاح والتطوير، والتي كان الموظف احد ركائزها مما حذى بالمصلحة ان تاخذ على عاتقها الاهتمام والحرص الشديد على حياة الموظفّين وسلامتهم فقامت بالتعاون مع مديرية العمل في رام الله بتدريب وتوعية موظفينا وعمالنا في مجال السلامة العامّة. وتم بعد ذلك تحديد كافة المستلزمات التي تحقق السلامة العامة، والتي لم تكن المصلحة تمتلك منها الا اليسير.

هذا واشاد الكرمي بدور صحيفة القدس الذي تناولت فيه جميع قضايا المصلحة باهتمام بالغ يدل على مسؤولية ومهنية عاليتين، تعززتا عند لقائه برئيس تحريرها السيد ماهر الشيخ، اضافة الى مساندة السيد واصل الخطيب ومواظبته على تغطية جميع الاحداث المتعلقة بالمصلحة.

وفي كلمة للدكتورة ليلى غنام محافظ رام الله والبيرة نقلت تحيات فخامة الرئيس ابو مازن للحضور، مؤكدة أن التقدم في مؤسساتنا يعد تجسيدا لصمود الوطن والمواطن الفلسطيني.

وبينت المحافظ أن لجنة الصحة والسلامة العامة التابعة للمحافظة والتي تتكون من كافة الوزارات العاملة في المحافظة يقع على عاتقها أعباءا عديدة إلا أن كادرها يقدم للمجتمع خدمات متميزة في سبيل خدمة المواطن الفلسطيني والحفاظ على أمنه وسلامته مبرقة بتحياتها للجنود المجهولين الذين يوصلون الليل بالنهار لتقديم أفضل الخدمات لمجتمعنا.

وأكدت المحافظ على أهمية الإلتزام بالأدوات والملابس التي تحد من الحوادث أثناء العمل، مشيدة بلجان السلامة العامة الداخلية والتي شكلتها العديد من المؤسسات مبدية التزاما ومسؤولية عالية بنيانها الأساسي الإنسان وكرامته وسلامته، مبينة أن تعميم هذه الثقافة يعد مسؤولية جماعية لحماية النفس البشرية من كافة المخاطر.

وشكرت المحافظ مؤسسة ال GIZ لخدماتها المتميزة ومشاريعها المتقدمة التي يحظى بها شعبنا، مشيرة إلى أن شعبنا ومؤسساتنا تقدر كافة الجهات التي تقدم مشاريع غير مشروطة ولا تتنافى مع مبادئنا، مشددة بالوقت ذاته أن دعم هذه المؤسسات لشعبنا يجب أن يتوج بدعم سياسي وليس فقط اجتماعي واقتصادي.

والقى الدكتور احمد مجدلاني وزير العمل كلمة شكر فيها المصلحة على دورها الريادي في المحافظة على السلامة العامة لعمالها وموظفيها واشاد بالتعاون القائم مع مؤسسة التعاون الالماني خاصة في ميادين التدريب المهني التي تجري بدعم منها وأكد ان الاهتمام بالسلامة العامة قد تضاعف في الثلاث سنوات الاخيرة كما ونوعا وأكد على ضرورة استمرار التعاون الذي جسده المهندس نديم ملحم مع وزارة العمل طيلة فترة عمله مع التعاون الالماني “ GIZ” .

وألقى نديم ملحم كلمة اشاد فيها بالمصلحة بصفتها مؤسسة أهلية ريادية ناجحة وقد بين ذلك سابقا في محاضرة القاها في المانيا شرح فيها قصة البقاء في ظروف احتلال قاسية وفق مؤشرات اداء اظهرت تفوق المصلحة عن غيرها عالميا رغم الظروف السياسية والاقتصادية القاسية.

وفي كلمة لرئيس نقابة المصلحة خالد زهور بين فيها شكر الموظفين وتقديرهم لهذا العمل المميز بخصوص السلامة العامة ودعى الى استمرار التعاون في كافة مجالات النهوض بالمصلحة.

وفي الختام قدم نائب رئيس مجلس الادارة والمدير العام وعضو مجلس الادارة المهندس ابراهيم عايش الدروع للمكرمين: الدكتور احمد مجدلاني والدكتورة ليلى غنام والسيد ماهر الشيخ والاستاذ واصل الخطيب وهيئة تحرير صحيفة القدس والمهندس نديم ملحم ورامي البطاط.