الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

المواطنون وحراس المسجد الاقصى يتصدون لمحاولة متطرفين يهود اقتحام المسجد

نشر بتاريخ: 09/08/2005 ( آخر تحديث: 09/08/2005 الساعة: 04:12 )
القدس- معا- تصدى المواطنون الفلسطينيون وحراس المسجد الاقصى المبارك ليلة الاثنين لمحاولة عشرات المتطرفين اليهود اقتحام باحات المسجد, وافاد مراسل وكالة معا في القدس ان مشادات وقعت بين عشرات الشبان الفلسطينيين وافراد الشرطة الاسرائيلية التي وفرت الحماية للمتطرفين قبل ينسحب المستوطنون من المكان.

وكانت مجموعة تضم حوالي ثمانين مستوطنة اسرائيلية قد حاولت اقتحام المسجد الاقصى من ناحيتي باب حطة وباب السلسلة تحت حراسة قوة من الشرطة الاسرائيلية, الا ان المواطنين وحراس المسجد الاقصى الذين تواجدوا في المسجد تصدوا لهم ومنعوهم من ذلك, حيث وقعت مشادة بين عشرات الشبان وافراد الشرطة الاسرائيلية.

وفي وقت لاحق وصل المسجد الاقصى حيث تدور الاحداث مدير الاوقاف الاسلامية في القدس المهندس عدنان الحسيني والذي تحدث الى قائد شرطة القدس وطالبه بسحب المستوطنين المتطرفين قبل ان تتفاقم الاوضاع في المكان, حيث تجاوب الضابط الاسرائيلي مع مطلب الحسيني وتم سحب المستوطنين دون ان يتمكنوا من اقتحام المسجد.

وتعتبر هذه المحاولة أحدث محاولة يقوم بها المتطرفون اليهود لاقتحام المسجد الاقصى علما ان الشرطة الاسرائيلية تسمح يوميا للعشرات من السياح الاجانب والمستوطنين بالدخول الى باحات الحرم القدسي تحت حمايتها ضمن ما يعرف ببرنامج السياحة الاجنبية.