الجمعة: 17/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

القوى الاسلامية والوطنية تدين مجزرة اليرموك وتدعو لتحييد المخيمات

نشر بتاريخ: 18/12/2012 ( آخر تحديث: 18/12/2012 الساعة: 14:19 )
غزة- معا - أكدت القوى الإسلامية والوطنية إدانتها لمحاولات جر المخيمات الفلسطينية للصراع الدائر في سوريا، مؤكدة أن الشعب الفلسطيني بكافة فئاته وقواه السياسية ليس طرفا في الصراع السوري الداخلي.

وقال كايد الغول القيادي في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين لمراسلة "معا" عقب انتهاء اجتماع القوى الوطنية والإسلامية لمناقشة تطورات الأوضاع في مخيمات اللاجئين الفلسطينيين في سوريا، بعد المجزرة التي ارُتكبت بحق أبناء الشعب الفلسطيني في مخيم اليرموك وعملية التهجير للاجئين الفلسطينيين:"ندين المجزرة التي اُرتكبت بحق أبناء شعبنا في مخيم اليرموك، ونجدد دعوتنا لجميع الأطراف في سوريا بعدم تحويل المخيمات الفلسطينية إلى ساحة للاقتتال السوري الداخلي".

وشدد الغول أن القوى دعت في اجتماعها جميع القوى الفلسطينية في سوريا بالالتزام بالموقف الوطني الفلسطيني الذي اتخذته بتجنيب المخيمات الفلسطينية والشعب الفلسطيني من أن يكون جزءاً من حالة الصراع الداخلي في سوريا.

وبين الغول أن القوى دعت اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية لتحرك سياسي فاعل على المستويين العربي والدولي من أجل تجنيب المخيمات الفلسطينية تبعات الصراع السوري الداخلي، بالإضافة إلى دورها الاغاثي إزاء المهجرين من أبناء الشعب الفلسطيني في المخيمات السورية.

كماد دعت القوى المنظمات الدولية، وبشكل خاص الأونروا، للقيام بدورها الإغاثي والإنساني تجاه أبناء الشعب الفلسطيني في مخيمات اللاجئين الفلسطينيين في سوريا مؤكدة على تقديرها العالي للدعم والاحتضان الدائم من الشعب العربي السوري الشقيق للقضية الوطنية الفلسطينية وللاجئين الفلسطينيين، الذين احتضنتهم سوريا منذ نكبة 1948، وتتمنى للشعب السوري الشقيق الخروج من هذه المحنة بما يعيد له وحدته ودوره العربي الفاعل.