الأربعاء: 08/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الحكم المحلي المقالة واللجنة القطرية يفتتحان أول مشاريع المنحة القطرية

نشر بتاريخ: 19/12/2012 ( آخر تحديث: 19/12/2012 الساعة: 12:18 )
غزة-معا- افتتحت وزارة الحكم المحلي في المقالة واللجنة القطرية لإعادة اعمار قطاع غزة العمل في أول مشروع من مشاريع المنحة القطرية الخاص بالهيئات المحلية وهو مشروع تعبيد شارع النصر في بيت لاهيا وذلك من خلال تسليمه لشركة حنظلة للمقاولات التي فازت في العطاء.

وحضر مراسم افتتاح العمل في المشروع وتسليم العطاء الذي تم في الميدان م.عادل القزاز مدير عام المشاريع, ورامي المصري وم. أ.حمد جبر من الإدارة العامة للمشاريع بالوزارة , وم.أحمد أبو راس مدير المكتب الفني للمنحة القطرية, وم.عز الدين الدحنون رئيس بلدية بيت لاهيا وطاقم من البلدية , إضافة إلى حضور المقاول عن شركة حنظلة م. فريد بارود.

وأوضح م. القزاز أن المشروع هو أول مشروع من مشاريع المنحة القطرية يتم تسليمه لشركات المقاولات مضيفاً أن تكلفته تقدر ب2 مليون دولار, حيث إن المقاول باشر العمل به ومن المقرر أن يتحقق الانجاز خلال 6 شهور.

وبين م.القزاز أن المشروع عبارة عن شارع بعرض 32 متر وطول 1600 متر, حيث يبدأ من دوار التوام حتى منطقة الجامعة الأمريكية, ويشمل تطوير متكامل من أرصفة, وبنية تحتية, ومياه,وصرف صحي وأعمال إنارة , كما أنه سيخدم منطقة شمال قطاع غزة, وسيخفف الازدحام المروري في جباليا حيث أنه سيرتبط بشارع النصر الذي يمر بمدينة وغزة وجباليا.

وأشار مدير عام المشاريع بوزارة الحكم المحلي إلى أن الوزارة ستتولى الإشراف العلوي والمتابعة للمشروع بالتعاون مع المكتب الفني للجنة القطرية لإعادة اعمار قطاع غزة , كما ستتولى بلدية بيت لاهيا الإشراف المباشروالمتابعة الميدانية.