الثلاثاء: 16/07/2024 بتوقيت القدس الشريف

سفارة فلسطين بليبيا: افتتاح المركز الثقافي الفلسطيني يوم السبت

نشر بتاريخ: 19/12/2012 ( آخر تحديث: 19/12/2012 الساعة: 17:57 )
ليبيا - معا - أعلنت سفارة دولة فلسطين بليبيا عن دعوتها للمشاركة في افتتاح المركز الثقافي الفلسطيني الكائن في الدور الأول في مبنى السفارة الواقعة في شارع الظل خلف جامع العنقودي، يوم السبت الموافق 22/12/2012 الساعة 12:30 ظهرا، بمشاركة وحضور الشخصيات السياسية والثقافية والإعلامية والسلك الدبلوماسي.

وقال سفير فلسطين د.المتوكل طه، يأتي افتتاح المركز الثقافي الفلسطيني ليشكل نقطة تقاطع مضيئة تسعى إلى تأصيل مدارك الأجيال على القيم والمفاهيم القائمة على الثقافة العربية الأصيلة التي تتمسك بالثوابت وتحرس الأحلام والتطلعات الوطنية والقومية وتسعى إلى تحقيق الأهداف المنشودة في مواجهة العدمية القومية وثقافات الاستهلاك والنكوص والتغريب والتطبيع مع نقيض الأمة الواحدة.

واضاف أن هذا المركز لكل الأشقاء العرب الذين يحملون ثقافة أمتهم بكل تنوعها وثرائها, وسيكون المركز منطقة حرة قي فضاء ليبيا الجديدة وثورتها ما يحقق تبادل المعرفة والخبرات بين أبناء الأمة الواجدة.

ويتطلع المركز إلى أن يكون قاعدة لترسيخ الحوار وتعميقه بمضامينه الفكرية والحضارية والديمقراطية ومنبرا لإعلاء القيم المشتركة التي تسهم في إنتاج مجتمع أكثر حرية ومعرفة وإنسانية.

يذكر أن سعة المركز تصل الى أكثر من 300 متر مربع، ويضم إلى جانب المقاعد منصة بكل تجهيزاتها الضوئية والصوتية ما يسهل إنجاز أي فعالية ثقافية أو فنية.