السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

قوات الاحتلال تخطر مواطني وادي المالح شرق طوباس باخلاء مساكنهم بحجة ان المنطقة عسكرية

نشر بتاريخ: 09/08/2005 ( آخر تحديث: 09/08/2005 الساعة: 12:27 )
نابلس-معا- أخطرت قوات الاحتلال اليوم العشرات من مواطني وادي المالح في منطقة الاغوار شرق طوباس باخلاء مساكنهم وهي عبارة عن " خيام " وبركسات .

وفي اتصال هاتفي لمراسل معا أفاد مواطنون أن ضباطاً من المخابرات وحرس الحدود سلموهم انذارت نهائية تخطرهم فيها باخلاء مضاربهم خلال 24 ساعة بحجة ان المنطقة منطقة عسكرية يمنع التواجد فيها .

وأضاف المواطنون أن هذه الخطوة تأتي ضمن سياسة التهجير القسري التي تتبعها قوات الاحتلال تحت حجج وذرائع واهية لاجبار المواطنين على مغادرة اراضيهم .

يشار الى ان مواطني منطقة وادي المالح هم من الرعاة والمزارعين ويعيشون في تلك المنطقة منذ سنين عديدة ويعتمدون على المناطق الرعوية الخصبة في تلك المنطقة وهي مصدر دخلهم الوحيد .

وفي رد على سؤال لوكالة معا قال المتحدث باسم الجيش الاسرائيلي انه لا معلومات لديه حول هذا الموضوع

من جانبها اصدرت جمعية اهالي طوباس وتياسير في الشتات بيانا بعد اجتماع لها توقفت فيه عند هذه التهديدات واعتبرت الامر برمته يعني بداية ترحيل فعلية لسكان الاغوار الشمالية شرق طوباس وتياسير, وناشدت السلطة الوطنية الفلسطينية والمجتمع الدولي بالتدخل الفوري والسريع لمنه ما يخطط لهذه المنطقة الحساسة من مؤامرات , واضاف البيان ان هذه المنطقة هي اراض فلسطينية احتلت في العام " 1967 " من قبل جيش الاحتلال الاسرائلي ويجب ان يشملها الانسحاب الاسرائلي وان تعود ارض فلسطينية وتحت السيطرة الفلسطينية ضمن نطاق الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف , وختم البيان بالتحية الى شعبنا الفلسطيني والى الصامدين المجاهدين في فلسطين الابية .