السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الجاليه الفلسطينية في روسيا تنظم مهرجانا بمناسبة الانتصار الفلسطيني

نشر بتاريخ: 23/12/2012 ( آخر تحديث: 23/12/2012 الساعة: 13:59 )
موسكو- معا- أقامت الجالية الفلسطينية في روسيا الاتحادية ورابطة الطلبة الفلسطينين في جامعة الصداقة، برعاية سفارة دولة فلسطين لدى روسيا الاتحادية مهرجانا خطابيا ، فنيا تخلله حفل عشاء بمناسبة الإنتصار الدبلوماسي و السياسي الكبير الذي حققته فلسطين بحصولها على دولة بصفة مراقب في الأمم المتحدة. حضر الحفل عدد كبير من الطلبة الفلسطينين والعرب و أبناء الجاليات الفلسطينية والعربية.

وحيا المتحدثون في الاحتفال و على رأسهم نائب عميد جامعة الصداقة الكساندر فيتاليفيتش يرماكوف الشعب الفلسطيني وقيادته السياسية وأعربوا عن سعادتهم بحصول فلسطين أخيراً على جزء من الحقوق المشروعة بعد مشوار طويل وحافل من التضحيات وبعد أن حقق الشعب الفلسطيني بصموده وكفاحه وإصراره نصراً سياسياً ودبلوماسياً كبيراً مكنه من حصد تأييد أغلب دول العالم واصدار قرار تاريخي من الأمم المتحدة باعتبار فلسطين دولة بصفة مراقب .

خلال كلمته السياسية المفصلة التي طالت كافة جوانب القضية الفلسطينة ابتداء من العدوان الاسرائيلي على قطاع غزة مرورا بملف الوحدة الوطنية وصولا الى الإنجاز السياسي الكبير الذي حققته منظمة التحرير الفلسطينية في الأمم المتحدة بحصول فلسطين على وضع دولة مراقبة غير كاملة العضوية وبتصويت أغلبية ساحقة لصالح القرار, اكد سفير دولة فلسطين لدى روسيا الاتحادية د.فائد مصطفى على اهمية هذا القرار الاممي معتبره خطوة هامة للوصول إلى الاستقلال والسلام والاستقرار في المنطقة، حيث كان الاعتراف بمثابة بداية جديدة أحيت الأمل لدى أبناء الشعب الفلسطيني، الذي عانى كثيرا، لكنه لم يفقد الأمل بأن العدل لا بد أن يسود وأن إيمانهم بذلك قد تحقق.

كما أكد مصطفى على ان الدعم الذي يحظى به الفلسطينيون من روسيا الصديقة ومن سائر دول العالم المحبة للسلام ، هو عبارة عن رسالة تؤكد إن استمرار الاحتلال لم يعد مقبولا وآن له أن ينتهي.
وأشار إلى أنه 'مازال أمامنا الكثير من العقبات التي يجب تذليلها، ولكن بإرادتنا الصلبة سيصل مشوارنا الطويل إلى نهاية سعيدة تتمثل في الحرية والاستقلال للشعب الفلسطيني، والسلام والأمن للجميع'.