السبت: 04/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

اللجنة الاجتماعية في مجلس طلبة بيرزيت تعتذر عن أخطاءها في مجلة القضية الفلسطينية

نشر بتاريخ: 03/03/2007 ( آخر تحديث: 03/03/2007 الساعة: 10:33 )
رام الله - معا - أصدرت اللجنة الاجتماعية في مجلس طلبة جامعة بيرزيت، التابعة للكتلة الاسلاميه بيان لها، إعتذرت فيه عن الاسلوب الخاطئ الذي إتخذته اللجنه في تدوين أبرز أحداث القضيه الفلسطينيه، وتجيير العديد من الاحداث لصالح حركة حماس وتهميش أحداث بارزه للعديد من فصائل العمل النضالي الأخرى.

وأكدت اللجنة في بيانها الذي وصلت "معا" نسخة منه، أنها تحترم وتعتز بكل شهداء الشعب الفلسطيني وكل أسراه، مشيرة أنها وقعت في خطأ في إصدارها لكتيب بعنوان ((38 نقطة في تاريخ القضية الفلسطينيه ))و ذلك النص المختار والبعيد عن اسلوب البحث العلمي والاكاديمي ، وهو نص مجير بشكل واضح لحركة حماس، على حد تعبير البيان.

وأضافت في بيانها أنها إختارت نصا للكاتب محمد عماره، ولكن النص كتب لمواقع حزبيه تابعه لحماس على الإنتر نت معتذرة للأسلوب السلبي في الكتابه عن فاتحة العمليات الاستشهاديه في إنتفاضة الاقصى، والتي نفذها الاستشهادي نبيل العرعير في محور كيسوفيم بقطاع غزه، وذلك في تهميش ذكر أن الشهيد هو أحد كوادر سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الاسلامي في فلسطين وتجيير العمليه بشكل غير مباشر لصالح حماس .

كما إعتذرت عن نسيان ذكر تواريخ إستشهاد العديد من قيادات الشعب الفلسطيني و خاصة الامين العام لحركة الجهاد الاسلامي في فلسطين، وأحد طلاب الجامعة الدكتور فتحي الشقاقي، والذي إغتيل على يد الموساد الإسرائيي عام 1995، والأمين العام للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين أبو علي مصطفى، والذي إغتالته الطائرات الاسرئيليه في عام 2001 في رام الله ، وهاني عابد ، ووديع حداد ، والشهيد جهاد جبريل وعمر القاسم، خالد أبو إكر، و غسان كنفاني ومحمود الخواجا.

كما تم تهميش ذكر محطات مهمة في تاريخ العمل الفدائي، وخاصة حرب إختطاف الطائرات والعمليات التي نفذتها المرأة الفلسطينية أمثال ليلى خالد و هنادي جردات و نسيان ذكر أهم وسائل النضال بعد الانتفاضة الاولى ومفجر ثورة السكاكين الشيخ نضال زلوم أحد قيادات حركة الجهاد الاسلامي و الطالب في الجامعة .

وكان طلاب الجامعة إعترضوا على الكتيب، وطالبوا مجلس الطلبة بإلابتعاد عن المنابر الاعلامية الفئويه والمجيرة، وطالبوها بأخذ الحيطة والحذرمن هذه المنابر، والحرص على أن يبقى مجلس الطلبة صوت لجميع الطلبة بكافة إنتمائاتهم، وأن يبقى دائما الحامي لمشروع التحرر الوطني والخادم لمصالح الطلبة .