الأحد: 05/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

النائب ابو زنيد تدعو للاسراع في تشكيل حكومة الوحدة وتطالب ببلورة خطة انقاذ وطنية لمعالجة القضايا الداخلية

نشر بتاريخ: 03/03/2007 ( آخر تحديث: 03/03/2007 الساعة: 14:03 )
القدس- معا- دعت النائب جهاد ابو زنيد عضو المجلس التشريعي عن حركة (فتح) الى الاسراع في تشكيل حكومة الوحدة الوطنية ليتسنى معالجة القضايا الملحة التي يعاني منها شعبنا الفلسطيني.

وطالبت ابو زنيد في تصريح صحفي لها اليوم السبت، القوى والفصائل التي قررت المشاركة في هذه الحكومة بسرعة انجاز اسماء مرشحيها معتبرة ان المخرج من الازمة الراهنة يكمن فقط في تشكيل حكومة الوحدة ببرنامج سياسي واضح ومجمع عليه ليكون قادرا على مواجهة الضغوط الدولية والحصار السياسي والاقتصادي المفروض على شعبنا منذ اكثر من عام.

كما دعت الى الاتفاق على استيراتيجية امنية واجتماعية لمعالجة الازمة الداخلية بالتعاون ما بين الحكومة والمجلس التشريعي مشيرة الى ان تراكمات العام الماضي ادت الى تردي الوضع الاجتماعي والسلم الاهلي الداخلي ما يتطلب خطة انقاذ وطنية تعالج بشكل سريع تلك التراكمات الخطيرة.

وبشأن القدس دعت النائب ابو زنيد الى وضع خطط مواجهة تشارك في صياغتها القوى الوطنية والاسلامية بالتعاون مع لجنة القدس في المجلس التشريعي ومكتب التعبئة والتنظيم تقوم على عدة محاور اهمها مواجهة سياسة الاستيطان سواء على صعيد التوسع او البناء الجديد وكذلك سياسة سحب الهويات في اطار خطة الترانسفير الطوعي اضافة الى معالجة القضايا الاجتماعية التي لها علاقة بالمخدرات سواء التعاطي او التجارة الامر الذي يشكل خطرا جديا على النسيج الاجتماعي المقدسي بشكل خاص والفلسطيني عامة.

كما طالبت بايلاء التعليم في القدس الاهمية التي يستحقها لمواجهة سياسية التجهيل ومحو الثقافة العربية التي تمارسها السطات الاسرائيلية بحق اجيالنا.

على صعيد اخر رحبت ابو زنيد بالخطوات التي يتخذها القائد العام الرئيس محمود عباس (ابو مازن) لترتيب الوضع الداخلي لحركة (فتح) وتوحيد صفوفها مشيرة بذلك الى قراره الاخير بتشكيل لجنة الساحة في الضفة الغربية وامانة سرها.

واكدت ابو زنيد ان حركة (فتح) ستظل قوية ومتماسكة ولن تكرر تجربة الماضي، مشددة على ان الحركة ستبقى وفية لجماهير شعبنا الفلسطيني وللمبادئ والثوابت الوطنية الراسخة.

وقالت ان هذه الخطوات تمهد الطريق امام عقد المؤتمر العام السادس للحركة بعد الانتهاء من تشكيل اللجان التنظيمية في جميع المواقع والاقاليم.