الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظة سلفيت تكرم مدير جهاز الامن الوقائي العقيد وريدات

نشر بتاريخ: 24/12/2012 ( آخر تحديث: 24/12/2012 الساعة: 13:38 )
سلفيت- معا- كرمت محافظة سلفيت اليوم مدير جهاز الامن الوقائي الذي انتهت مهام عمله في مديرية سلفيت العقيد صبحي وريدات بحضور المحافظ عصام ابو بكر وقائد المنطقة العقيد ركن رياض الطرشه وبلال عزريل عضو المجلس الثوري وأمين سر حركة فتح عبد الستار عواد ومدراء المؤسسات الرسمية والاهلية والامنية ورؤساء البلديات والهيئات المحلية ورئيس الهيئة الوطنية للمؤسسات الاهلية نصفت الخفش وممثل الغرفة التجارية والاسرى المحررين وحشد من اهالي ووجهاء المحافظة.

في كلمته الترحيبية اشاد ابو بكر بما مثله العقيد وريدات من انضباط والتزام بالعمل الامني وفي تطوير الوضع الاداري في جهاز الامن الوقائي ، وكذلك ما تركه من بصمات واضحة وحالة من الهدوء والاستقرار والحفاظ على أمن المحافظة، وقال ابو بكر أن هذا التكريم يأتي في اطار العرف والثقافة الايجابية في المحافظة وكرسالة محبة واحترام لمن خدموا وثابروا وسهروا الليالي ليوفروا الامن والامان وشاركوا في عملية البناء والتطوير ، متمنيا للعقيد وريدات النجاح والتوفيق في مكان عمله الجديد .

وتطرق ابو بكر الى الوضع السياسي العام في الاراضي الفلسطينية وما تعانيه السلطة الوطنية الفلسطينية من حصار وهجمة اسرائيلية بعد انتزاع الاعتراف بفلسطين دولة غير عضو بصفة مراقب في المنظمة الدولية ، مشيرا الى التوجهات الاسرائيلية لافشال هذا المشروع الوطني والتقليل من اهميته من خلال تصعيد اجراءاتها العدوانية بحق ابناء شعبنا ومقدراته وبناء الالاف من الوحدات الاستيطانية .

وطالب ابو بكر ابناء شعبنا بالتحلي بالمسؤولية العالية والالتفاف حول قيادتنا الوطنية ومشروعنا الوطني ، داعيا جماهير محافظة سلفيت الى تنظيم اكبر حشد ممكن والمشاركة الفاعلة في ذكرى انطلاقة الثورة الفلسطينية المعاصرة .

في حين اثنا عزريل على الدور والاداء المميز لعمل جهاز الامن الوقائي في المحافظة ، وما كان يتمتع به العقيد وريدات من روح ايجابية ووحدوية وحرصه الدائم على العمل بروح الفريق الواحد مع كافة الاخوة في المؤسسسة الامنية ، وقال أن محافظة سلفيت شكلت ولا تزال ركيزة اساسية في البعد الوطني والسياسي في مواجهة الاحتلال وممارساته العدوانية وخططه التهويدية .

وشدد عزريل على اهمية حماية ما حققته القيادة الفلسطينية من انجازات على الصعيد الوطني والسياسي والاقتصادي ، وخاصة الاعتراف الاممي بالاجماع بفلسطين دولة بصفة مراقب في الامم المتحدة ، رغم كل الضغوطات التي تعرضت لها القيادة الفلسطينية وعلى راسها فخامة الرئيس محمود عباس ، داعيا كافة فصائل منظمة التحرير الفلسطينية والقوى الوطنية الى التحلي بالمسؤولية العالية لحماية المشروع الوطني وحماية ما حققته القيادة الفلسطينية من انجازات . وقال ان حركة فتح ومنظمة التحرير ستبقى الضمانة الحقيقية للمشروع الوطني الذي يجب ان نحافظ عليه من المؤامرات التي تحاك ضده .

من جانبه ثمن العقيد وريدات هذه اللفتة الكريمة من محافظة سلفيت ومؤسساتها على هذا التكريم ، مؤكدا ان المؤسسة الامنية عملت جنبا الى جنب مع المواطن وباقي مؤسسات المحافظة في تعزيز الصمود ومواجهة المخططات الاسرائيلية الهادفة للنيل من عزيمة وإرادة المواطن في الحرية والخلاص من الاحتلال ، معربا عن اعتزازه بمحافظة سلفيت ومؤسساتها وابنائها وما تشكله من مثال في الصمود في وجه ممارسات الاحتلال واستهدافه للانسان والارض .

وفي نهاية الحفل قدم محافظ سلفيت ومدراء الاجهزة الامنية وعدد من المؤسسات دروعا تكريمية للعقيد وريدات تقديرا لادائه المميز وجهوده في خدمة المحافظة وابنائها.