الأحد: 05/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظة غزة تعقد اجتماعا مع الجهاز المركزي للإحصاء للاتفاق على آليات عمل لحفظ امن المواطنين

نشر بتاريخ: 03/03/2007 ( آخر تحديث: 03/03/2007 الساعة: 15:55 )
غزة- معا- أكد محمد القدوة محافظ غزة, ان الهدف من اصدار البيان الخاص بوقف استقبال المواطنين لاي طواقم, تقوم بعمليات احصاء او مسوحات ميدانية, كان من منطلق الحرص على امن وسلامة المواطنين والعاملين بهذه المراكز, بعد ان تم استغلال وانتحال هذه الاسماء, من قبل بعض من قالت عنهم "عصابات الاجرام المنظم للسطو على بيوت المواطنين الامنين" في غزة.

جاء ذلك في ضوء اللقاء الذي عقده وفد من المحافظة, مع وفد من الجهاز المركزي للاحصاء الفلسطيني, والذي تم خلاله الاتفاق على اليات عمل الجهاز, والتي تحفظ امن المواطنين من خلال مشاركة المحافظة في شروط الامن والسلامة, الواجب اتباعها عند زيارة طواقم عملهم منازل المواطنين.

واضاف المحافظ ان الحظر الذي اعلناه لم يكن حظرا نهائيا, وانما مؤقتا الهدف منه مراجعة اليات العمل في هذه المراكز والمؤسسات, بما يضمن سلامة الجميع، وان المحافظة لن تكون معطلة لعمل هذه المؤسسات، فهي تقدر الدور الذي تقوم به مراكز الاحصاء الفلسطينية, وطواقم العمل في المؤسسات الاخرى, وكما وستعمل المحافظة على تعزيز ثقة المواطنين بهم وبالدور الهام الذي يقومون به.

وطالب القدوة جميع المؤسسات ذات العلاقة بموضوع الاحصاء والاستبيانات وجمع المعلومات التنسيق مع محافظة غزة, لتصويب اليات العمل قبل الشروع باي نشاط احصائي ميداني حرصا على امن وسلامة المواطنين، حيث ستقوم المحافظة بالإعلان مسبقا عن المناطق التي سيجري بها البحث الإحصائي ونوع البحث المراد إجرائه.

ومن جهته, أعرب وفد الجهاز المركزي للإحصاء عن احترامه لكافة القرارات والإجراءات التي تكفل امن وسلامة المواطنين، مضيفين بأنهم على جاهزية تامة للتعاون مع المحافظة حتى لا تتكرر الحوادث السابقة.