الأحد: 05/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الحكومة الألمانية تؤكد التزامها بمواصلة دعم الشعب الفلسطيني وتمويل مشاريع التنمية

نشر بتاريخ: 03/03/2007 ( آخر تحديث: 03/03/2007 الساعة: 16:08 )
غزة- معا- أكد مسؤولو بنك التنمية الألماني KFW التزام الحكومة الألمانية بمواصلة دعم الشعب الفلسطيني وتمويل المشاريع الكفيلة بتحسين مستوى الحياة في الأراضي الفلسطينية.

جاء هذا التأكيد خلال زيارة العمل التي قام بها الدكتور ماتيوس شلوند مدير عام KFW في فلسطين والأردن يرافقه الدكتور هشام الشرباتي من مسؤولي الوكالة، والدكتور ناهض غبن مدير وحدة إدارة مشروع الصرف الصحي المركزي الممول من الوكالة والمهندس رياض سالم منسق شركة دورش العالمية لبلدية غزة ولقائهم رئيسها الدكتور ماجد أبو رمضان.

وبحث الطرفان خلال اللقاء المطول الذي جمعهما سبل تطوير وتعزيز التعاون المشترك بينهما واستعرضا العديد من القضايا ذات الاهتمام المشترك وفي مقدمتها المشاريع الجارية والمستقبلية التي تنفذ في غزة بتمويل من KFW وفي مقدمتها بحث آخر مستجدات التقدم بمشروع محطة المعالجة المركزية المزمع إقامتها في المنطقة الوسطى بتكلفة إجمالية تقدر بـ 70 مليون يورو ويعتبر من أكبر المشاريع التي يتم تمويلها وتنفيذها في الأراضي الفلسطينية قاطبة.

كما بحث الطرفان الاحتياجات الخاصة بتطوير وتأهيل المحطة المركزية لمعالجة المياه العادمة بالشيخ عجلين التي تستوعب وتعالج كامل المياه العادمة لمدينة غزة.

وخلال اللقاء أعلن شولند عن تمويل برنامج خلق فرص عمل (المرحلة السادسة) التي سيبدأ العمل بها فعلياً خلال أسبوعين من خلال برنامج الأمم المتحدة الانمائي UNDP وذلك بهدف دعم مشاريع تهدف الى توفير فرص عمل للعاطلين عن العمل وزيادة النشاط الاقتصادي ودعم البنية التحتية للمؤسسات والهيئات المحلية بالبلديات.

من جانبه ثمن أبو رمضان دور وكالة التنمية الألمانية KFW مؤكداً ان الحكومة الألمانية تعد من أكبر الجهات الداعمة لفلسطين خلال الفترة السابقة والحالية.