الخميس: 09/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

رئيس بلدية الخليل يدعو لاطلاق مبادرة "الخليل للمصالحة الفلسطينية"

نشر بتاريخ: 26/12/2012 ( آخر تحديث: 26/12/2012 الساعة: 17:45 )
الخليل - معا - طالب الدكتور داود الزعتري رئيس بلدية الخليل، اليوم الاربعاء، باطلاق مبادرة وطنية من مدينة الخليل تحمل رسالة الى القيادات الفلسطينية بمختلف الوانها السياسية، بنبذ الخلاف والعمل الجاد والفعلي على الارض لتحقيق المصالحة الفلسطينية وعدم الانطواء تحت الشعارات الرنانة والوقوف في ظل التصريحات والوعود.

وقال الدكتور الزعتري :" انني اليوم احمّل رئيس المجلس التشريعي رسالة، باسم ابناء الخليل التي تحتل ثقلا ديمغرافيا وسياسيا كبيرا على الساحة الفلسطينية، الى قيادات حركة حماس ان المواطن هو الخاسر الاكبر من الانقسام وعليكم ان تنظروا بعين المسؤولية والذهاب الى خانة التطبيق العملي لانهاء الانقسام".

جاء ذلك خلال زيارة الدكتور عزيز الدويك رئيس المجلس التشرعي واعضاء المجلس التشريعي عن كتلة التغيير والاصلاح في محافظة الخليل الى دار البلدية حيث كان في استقبالهم الدكتور الزعتري واعضاء من المجلس البلدي.

|199070|

في بداية اللقاء قدم الوفد التهنئة للمجلس البلدي لحصولهم على ثقة المواطنين في الانتخابات الاخيرة وأعربوا عن ثقتهم برئيس واعضاء المجلس البلدي في النهوض بقطاعات المدينة المختلفة بناء على معرفتهم مما تم تحقيقه من انجازات سابقة لهم في قيادتهم لمؤسسات اكاديمة ومؤسساتية قبل استلامهم قيادة دفة بلدية الخليل.

واعرب الدكتور الدويك عن دعمهم ومساندتهم وثقتهم بالمجلس البلدي بهدف تحقيق الصالح العام وتقديم الخدمة الافضل للمواطن واشراك المواطنين بالقرار عبر اطلاعهم على كافة مقتضيات الواقع الذي تمر به بلدية الخليل بهدف تحقيق الالتفاف الشعبي حول قرارات البلدية وتحقيق المسؤولية المجتمعية المشتركة في تحقيق التنمية في المدينة النابعة من عمق ما يريده المواطن.

|199071|
وفي اطار المصالحة قال الدكتور الدويك: ان المصالحة يجب ان تكون الاولوية وبعدها باقي الملفات في الوقت الذي يطرح فيه الرئيس محمود عباس الانتخابات او الا مصالحة وكان لا بد من ان يكون القرار الفلسطيني مشترك وان لا يكون احادي الطرف كما في خطاب الرئيس في الامم المتحدة الذي لا اقلل من اهميته وأعتبره مهما للقضية الفلسطينية والحفاظ عليها.

وفي نهاية اللقاء وبعد تبادل الحديث في عدد من القضايا التي تتعلق بالبلدة القديمة والاستيطان وقطاع الكهرباء والصرف الصحي ودعم صمود المواطنين الفلسطينيين وتحقيق المصلحة العامة، اتفق المجتمعون على أهمية دعوة الدكتور الزعتري لمبادرة الخليل للمصالحة واستعدادهم للدعم والمشاركة.
|199072|