الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

لبنان - جبهة التحرير تهنئ مطارنة صور بعيد الميلاد المجيد

نشر بتاريخ: 26/12/2012 ( آخر تحديث: 26/12/2012 الساعة: 20:13 )
القدس - معا - قام وفد من جبهة التحرير الفلسطينية برئاسة عضو المكتب السياسي عباس الجمعة ضم اعضاء قيادة الجبهة ابو محمد خالد وابو محمد عصام وابو جهاد علي بزيارة مطران صور بلبنان لطائفة الروم الكاثوليك جورج بقعوني، وراعي ابرشية صور للطائفة المارونية المطران شكر الله نبيل الحاج بمناسبة حلول عيد الميلاد المجيد والسنة الميلادية الجديدة.

ونقل الجمعة تهنئة "جبهة التحرير" وامينها العام الدكتور واصل ابو يوسف وقيادتها للمطارنة، وقال: "نرفع إليكم اصدق آيات التهاني مقرونة بأطيب التمنيات لسعادتكم، متمنين لكم موفور الصحة والسعادة والتوفيق لمواصلة جهودكم المخلصة في الدفاع عن قضايا الحق والعدل، وأن يحل السلام العادل في ارض فلسطين ارض الرسل والانبياء، ويتخلص شعبنا الفلسطيني من قهر الاحتلال وظلمه.

وأضاف ان شعبنا يحتفل بالميلاد المجيد رغم المعاناة، القهر والقمع والاعتقال والحصار المفروض على اهلنا في الضفة وغزة، وخاصة مدينة المهد والقدس الشريف، اللتين تتعرضان لعدوان قبل الاحتلال الاسرائيلي.

وأعرب عن أمله بان تعود هذه المناسبات "ويكون الشعب الفلسطيني في العام القادم قد حرر ارضه من الاحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة بعاصمتها القدس وعم الاستقرار ربوع ارض فلسطين الموحدة.

وأشاد الجمعة بمواقف لبنان الشقيق ودعمه لحقوق الشعب الفلسطيني، وخاصة حق العودة"، معربا عن تقديره لمواقف الدعم الأخوي التي يقفها لبنان رئيسا وحكومة وشعبا إلى جانب شعبنا ونضاله من أجل نيل حريته واستقلاله،مؤكدا على "اهمية توفير الحقوق الانسانية لشعبنا حتى يتمكن من العيش بكرامة لحين عودته الى دياره"، متمنيا للبنان "الشقيق كل التقدم والازدهار.

واعرب المطرانة عن شكرهم لهذه الزيارة ، وقالا ان غاية الميلاد هو الفداء، هو خلاص البشر وان يجعلهم شركاء في الحياة الالهية، ونحن اليوم في هذا العيد نطلب من يسوع المسيح ان يحررنا من الانانية، من الخطايا ويعطينا القدرة ان نحب الجميع وان نتعاون مع الجميع ، متمنين رفع المحنة والتخفيف من المعاناة عن الشعب الفلسطيني وشعوب المنطقة.