الأحد: 05/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

تعادل إيجابي بين نادي قلقيلية الأهلي ومؤسسة البيرة في مباراة ودية بكرة القدم

نشر بتاريخ: 03/03/2007 ( آخر تحديث: 03/03/2007 الساعة: 22:14 )
قلقيلية - معا - استضاف نادي قلقيلية الأهلي على ملعبه وبين جمهوره فريق مؤسسة شباب البيرة في مباراة ودية بكرة القدم أسفرت عن التعادل الإيجابي بهدف لكل منهما .

وتميزت المباراة بالقوة والإثارة وشهدت المباراة في بعض فتراتها عدة إصابات خفيفة نتيجة الإلتحامات القوية بين لاعبي الفرقين وشهدت الدقائق العشر الأولى من زمن الشوط الأول فترة جس النبض بين الفريقين لم تشكل أية خطورة على المرميين تخللها هجمة للأهلي حين توغل حمودة فخري من جهة اليمين ويحول كرة عرضية لعلي فراج المتواجد داخل الصندوق لكنه تباطأ في التعامل مع الكرة أمام المرمى وكان أول تهديد حقيقي في المباراة لصالح الأهلي على مرمى البيرة في الدقيقة ( 11 ) وذلك عندما خطف اللاعب حمودة فخري الكرة من المدافع المتأخر في البيرة محمود حربي وينفرد بعيدا مسددا كرة مرت قريبة جدا من القائم الأيسر للحارس إياد فلنة مفوتا على الأهلي فرصة محققة .

تبادل الفريقان الهجمات واعتمد البيرة على جبران كحلة وأيمن أبو حلوة ومحمد حميدة ورامي الرابي في بناء الهجمات وتمويل خط الهجوم الذي شغله خالد القدومي وحسام البرغوثي لكن محاولاتهم كانت تقابل بدفاع متين بقيادة أبناء حسنين نادر وعلي وعبد الحي مصلح وعبد الحليم جبر ومن ورائهم الحارس محمد سمارة فيم اعتمد الأهلي على اختراقات أحمد مساعد وحمودة فخري في الأطراف وعلي الفراج وتيسير عامر ويحيى بدرة في المقدمة .

وشهد هذا الشوط شعلة من النشاط من كلا الفريقين من خلال الهجمات المتبادلة المكثفة على المرميين . ومن إحدى الهجمات السريعة للبيرة خالد القدومي يستلم كرة من أيمن أبو حلوة ويسددها ضعيفة وهو في مواجهة الحارس والأخير سيطر عليها . رد عليه لاعبي الأهلي بهجمة قادها علي فراج الذي انطلق من جهة اليمين ومرر كرة عرضية لتيسير عامر الذي تأخر في الوصول للكرة ، لينتهي هذا الشوط بالتعادل السلبي ( 0 - 0 )

شوط المباراة الثاني بدأه لاعبوا البيرة بقوة وهاجموا مرمى الأهلي من عدة محاور كان أولها تسديدة من أبو حلوة لكن كرته خارج المرمى . كما نفذ اللاعب جبران كحلة ضربة حرة مباشرة احتسبها الحكم لفريقه سيطرة عليها الحارس سمارة بكل ثقة .

تدارك لاعبوا الأهلي هذا الموقف ونظموا صفوفهم فمن خلال إحدى الهجمات التي قادها علي فراج المنطلق من وسط اللاعبين بعد تلقيه كرة مراد إسماعيل منفردا بالحارس لكنه تسرع وسدد بجانب القائم مضيعا فرصة هدف على الأهلي .

تأثر مستوى أداء الفريقين نتيجة التبديلات التي أجراها مدربا الفريقين حيث دفع مدرب البيرة عبد الناصر بركات باللاعبين عماد مطير وحسين قرعان وإسماعيل السلامين بدلاء لكل من خالد القدومي ومحمد حميدة فيم دفع مدرب الأهلي تيسير عامر باللاعبين مهدي بكر وغسان ذياب وصالح نزال بدلا من علي فراج وعبد الحي مصلح وعبد الحليم جبر حيث انحسر اللعب في وسط الميدان مع هجمات متبادلة لكلا الفريقين .

ومن رفعة ركنية للبيرة نفذها اللاعب حسام البرغوثي لتصل للبديل عماد مطير الذي سددها على الطاير لتصل رأس أبو حلوة لكن كرته مرت فوق العارضة .

وفي الدقيقة ( 76 ) ومن هجمة سريعة للأهلي مراد إسماعيل يمرر كرة بينية لتيسير عامر الغير مراقب من جهة اليسار والأخير ينفرد انفرادا تاما بالحارس لكنه صوب الكرة من فوقه إلى خارج المرمى وفرصة هدف ضائع ومحقق للأهلي .

تبعه يحيى بدرة بتسديدة قوية ومباغته على الحارس مرت بجانب القائم .

وفي الدقيقة ( 85 ) من زمن المباراة جاء هدف التقدم للبيرة عن طريق اللاعب جبران كحلة الذي نفذ ضربة حرة مباشرة استقرت الكرة في الزاوية اليسرى للحارس.

لم يهنأ لاعبوا البيرة بهذا الهدف وتحديدا الدقيقة ( 87 ) أحرز اللاعب حمودة فخري هدف التعادل للأهلي بعد أن استلم كرة من وسط الملعب وانفرد بالحارس إياد فلنة الذي خرج لملاقاته واضعا الكرة داخل الشباك . لينتهي هذا اللقاء الودي بهدف مقابل هدف .

ويأتي هذا اللقاء ضمن استعدادات فريق مؤسسة البيرة لبطولة أريحا الشتوية التي ستنطلق الأسبوع القادم وضمن استعدادات الأهلي للاستحقاقات القادمة .
حكم اللقاء للساحة ماجد موافي وساعده خالد أبتلي ومحمد عوينات .