الثلاثاء: 07/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

حمل عنوان " القدس عروس عروبتكم ": منظمة الطلائع تحصل على المرتبة الأولى كأفضل فيلم وثائقي في القاهرة

نشر بتاريخ: 04/03/2007 ( آخر تحديث: 04/03/2007 الساعة: 12:20 )
خان يونس - معا - حصلت منظمة الطلائع الدولية التي تنشط في المنطقة الجنوبية من قطاع غزة على المرتبة الأولى كأفضل فيلم وثائقي تم عرضة ضمن فعاليات مهرجان الطلبة الوافدين المنعقد في جامعة القاهرة بجمهورية مصر .

وأكد أحمد أبو مصطفى الأمين العام للمنظمة خلال حديث للصحافيين عقده في مكتبه اليوم، عقب عودته من المهرجان، أن وفد منظمته الذي شارك بعدة جوانب في المهرجان قد حصل على المرتبة الأولى كأفضل الأفلام الوثائقية المعروضة، مشيراً إلى أن الفيلم الفائز قد حمل عنوان " القدس عروس عروبتكم " إستغرق بثه ثمانية دقائق كاملة جسد بالصور المراحل التاريخية لمدينة القدس والأقصى المبارك وحجم الإعتداءات الإسرائيلية المتوالية عليه منذ إحتلال فلسطين وحتى وقتنا الحاضر.

وأوضح أبو مصطفى الأسباب وراء إختيار القدس والأقصى المبارك عنواناً للفيلم الوثائقي المتمثلة في إبراز المعاناة الفلسطينية ومخاطر التهويد التي يتعرض لها الأقصى وكل ما يحيطه لا سيما إقدام الإحتلال على مواصلة الحفريات في منطقة باب المغاربة لتغيير المعالم الإسلامية والإلتفاف على التاريخ الإسلامي العريق.

وشدد أبو مصطفى على أهمية إبراز القضية الفلسطينية بكافة جوانبها الإنسانية والنضالية والسياسية حيث عمدت منظمته إلى تكريس هذه القضية بكافة جوانب المهرجان من خلال العروض الفلكلورية والمسرحية والزجل الشعبي وجناح التراث والمقتنيات الفلسطينية التاريخية والتي لاقت إستحسان وإعحاب كافة الدول العربية المشاركة في فعاليات المهرجان إضافة إلى الوفود الزائرة.

وإعتبر أبو مصطفى تكريم منظمته ومنحها المرتبة الأولى، هو بمثابة وسام شرف لكل أبناء شعبنا، ودفعة أمل حقيقية نحو إستنهاض الهمم والطاقات الفلسطينية الخلاقة ولمسة وفاء للشهداء والجرحى والمعتقلين ورسالة محبة إلى كل أم فلسطينية صابرة.

وجددت المنظمة عزمها الأكيد على مواصلة خطاها الثابتة نحو تعزيز قضايا الأطفال وملامسة إحتياجاتهم وتحقيق أحلامهم من خلال برلمان الطلائع، إضافة إلى تعزيز التعاون المشترك مع الأجسام النقابية الموازية لعمل الطلائع في الدول العربية الشقيقة والمحيط الإقليمي .