الأربعاء: 08/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الكتيبة الطبية لقيادة الامن الوطني في غزة تخرج الدورة الثانية في الاسعافات الاولية

نشر بتاريخ: 04/03/2007 ( آخر تحديث: 04/03/2007 الساعة: 14:41 )
غزة -معا- احتفلت الكتيبة الطبية لقيادة الامن الوطني في محافظات غزة بتخريج الدورة الثانية في الاسعافات الاولية بحضور القائد العام لقوات الامن الوطني في محافظات غزة العميد ركن بحري جمال كايد ولفيف من ضباط وجنود الامن الوطني في مجمع الاجهزة الامنية (السرايا).

وقال قائد الكتيبة العميد طبيب موسي محمد أبو عودة في كلمة له خلال الاحتفال الذي جرى في مقر الامن والحماية في (السرايا) ان الهدف من الدورة هو تمكين قوات الامن الفلسطينية من اخلاء الجرحى داخل مواقعهم وتقديم الاسعاف الاولي لاي مصاب سيما في ظل التهديدات الاسرائيلية المتلاحقة لضرب الاجهزة الامنية الفلسطينية.

وأكد العميد أبو عودة أن هذه الدورة تأتي في اطار خطة وضعتها الكتيبة الطبية ضمن سلسلة دورات تدريبة يشرف عليها أطباء ومختصين أكفاء قادرين على النهوض بؤسسة أمنية متكاملة تأخذ دورها الريادي كما كانت قبل الانتفاضة عندما عمد الاحتلال الاسرائيلي على تدمير المنشات العسكرية الفلسطينية لاضعاف القرار السياسي الفلسطيني, مشيرا الى مشاركة 32 عسكريا في الدورة التي استغرقت ثلاثة اسابيع تعرف خلالها المشاركين على طرق تقديم الاسعاف الاولي في حال وجود مصابين في المكان.

ومن جانبه شكر قائد قوات الامن الوطني في محافظات غزة العميد ركن بحري جمال كايد الكتيبة الطبية على النشاطات التي تقوم بها من اجل النهوض بمؤسسة امنية فلسطينية صحيحة وفق الامكانات المتاحة.

واكد كايد على وجوب تفعيل الكوادر الامنية الفلسطينية من خلال اشراكهم في العديد من الدورات الهامة في كافة المجالات لاخذ دوره الريادي في استباب الامن للشارع الفلسطيني وتماشيا مع القرارات السياسية للقيادة الفلسطينية.