الأحد: 16/06/2024 بتوقيت القدس الشريف

خريشة: لسنا مستأجرين ونتنياهو ليس مالكا

نشر بتاريخ: 29/12/2012 ( آخر تحديث: 29/12/2012 الساعة: 22:51 )
رام الله - معا - عبر الدكتور حسن خريشة نائب رئيس المجلس التشريعي عن استغرابه واستيائه من تصريحات الرئيس ابو مازن حول عزمه تسليم مفاتيح السلطة الى رئيس حكومة الاحتلال نتنياهو .

واضاف خريشة في بيان وصل لـ معا:" ان السلطة الوطنية الفلسطينية هي نتاج اتفاق سياسي دولي ولا يملك الرئيس مع الاحترام لشخصه قرار حلها رغم ما ألحقته بشعبنا من محن" .

وتابع :"أما اذا كان السيد الرئيس يقصد بذلك التحضير لتجسيد الدولة المراقب في الامم المتحده امرا واقعا ، فهذا شأن اخر. لكن يبدو ان التصريحات وللاسف تعكس اصرارا على ان التمسك بالسلطه وليس بالدولة . وان اشتراط السيد الرئيس بتسليم المفاتيح بعد الانتخابات الاسرائيلية القادمه اذا لم يعد الطرف الاسرائيلي لطاوله المفاوضات ، واعادة تأكيده على ان الانتفاضه فعل ممنوع ، يعتبر موقفا متناقضا لان الرد الطبيعي على العدو المحتل وتعنته هو الحق في ممارسه كافه أشكال المقاومة" .

وقال خريشه :"اذا اراد السيد الرئيس ان يرحل او يستقيل فهذا شأنه ولكن عليه عندئذ ان يسلم المفاتيح لمن انتخبه وسلمه مقاليد الحكم وهو الشعب الفلسطيني".

وتساءل خريشة :"اذا كان الرئيس قد نسي الاستقبال الرسمي والاحتفالات الشعبية العارمه التي اقيمت له احتفاء بقرار الامم المتحدة بالاعتراف بدولة فلسطين، ليعيدنا من جديد للحديث عن سلطه لها مفاتيح" .

وتمنى ان تكون هذه الاقوال مجرد زلات لسان او تهديدات ورسائل للمجتمع الدولي لإلزامه بمراجعة موقفه المحابي لاسرائيل ، داعيا الرئيس للترشيد في استخدامه هكذا تعابير . فنحن الشعب الفلسطيني اصحاب الحق والارض ولن يتحول الغزاة والمغتصبين الى ملاك مهما طال الزمن وعظمت التضحيات