الثلاثاء: 07/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

مجموعة الاتصالات الفلسطينية تزور مركز ابو قراط لامراض الدم في رام الله

نشر بتاريخ: 04/03/2007 ( آخر تحديث: 04/03/2007 الساعة: 16:08 )
معا- قام وفد من مجموعة الاتصالات يرأسه رائد عواد مدير صندوق المسؤولية الاجتماعية في الوسط والجنوب واحمد مصلح مدير تجاري رام الله وفاتح عمر مسؤول العلاقات العامة في جوال واشرف ابو رجب من صندوق المسؤولية الاجتماعية بزيارة إلى مركز أبو قراط (فلسطين المستقبل) لأمراض الدم.

وقام الوفد بزيارة وتفقد أقسام المركز والتعرف على نشاطاته والخدمات التي يقدمها إلى مرضى امرض الدم، وكانت في استقبال الوفد ايفا نجيليا علاونة مديرة المركز وموظفي المركز وعدد من الأطباء.

وتحدثت مديرة المركز عن المركز والاحتياجات والمشاكل التي يعاني منها في ظل الظروف الصعبة وشح الموارد التي يعاني منها المواطن الفلسطيني بشكل عام والقطاع الصحي بشكل خاص وشكرت المجموعة على تبرعها وعلى التبرعات الواعدة.

وقام الوفد خلال زيارته بتقدم جهاز حاسوب وطابعة إلى الطفل تقي الدين محمد علي صباح الذي يتلقى العلاج في المركز حيث يعاني الطفل من مرض الثلاسيميا العظمى وضمور في العضلات وتأخر في النمو .

ومن خلال تواصل الطفل مع مركز أبو قراط وتلقي العلاج هناك تم اكتشاف هوايته في حب الحاسوب والعمل على برامجه، ولكن بسبب وضع العائلة الاقتصادي الصعب لا يستطيع والده تأمين جهاز حاسوب لابنة، مما يعيق تطور الطفل وتنمية مواهبه في هذا المجال، حيث قام المركز بمخاطبة مجموعة الاتصالات الفلسطينية والتي أبدت استعداها الفوري للمساعدة.

وتحدث رائد عواد مدير الصندوق في الوسط والجنوب عن مدى اهتمام المجموعة بذوي الاحتياجات الخاصة وخاصة المبدعين والمتميزين منهم حيث أن المجموعة تبدي اهتماما إضافيا لهذه الفئة المحرومة والمهمشة.

واضاف عواد انه أصبح هنالك توجه لدى المجموعة لنشر التوعية حول مرض الثلاسيميا وخطورته وخاصة على الأزواج الشابة المقبلة على الزواج والذي دفع المجموعة إلى تبني مشروع فحص طلبة بعض الجامعات الفلسطينية بالتعاون مع جمعية أصدقاء مرضى الثلاسيميا وكذلك انتداب وتوظيف إحدى الفتيات التي تحمل المرض في جمعية أصدقاء مرضى الثلاسيميا لمدة عام وتتقاضى راتبها من المجموعة حيث تقوم على توعية المرضى والاشراف على احتياجاتهم ونشر ثقافة الفحص المبكر قبل الزواج ،وسرد عدد من المشاريع التي قامت بها المجموعة لفئة ذوي الاحتياجات الخاصة.

وتمنى عواد أن يساهم هذا التبرع الرمزي في أن يكون هذا الطفل من العلماء والمتميزين في مجال الحاسوب وبرامجة وان يتغلب على إعاقته ومرضه كما ونقل عواد تحيات الرئيس التنفيذي للمجموعة الدكتور عبد المالك الجابر وبالصرح الطبي المتميز ودعا جميع المواطنين لمد يد العون والمساندة للمركز لما يشكله من أهمية في الكشف عن أمراض الدم .

من جهته تحدث فاتح عمر مسؤول العلاقات العامة في جوال حول اهتمام المجموعة وشركة جوال بهذا الموضوع حيث قامت الشركة وضمن المشروع نفسه بعمل فحص طبي لموظفي شركات المجموعة والذي تم في مبنى الإدارة العامة لجوال قبل عدة أيام للكشف عن حاملي الصفة الوراثية وكذلك نوه إلى أن جوال قامت مسبقا بطباعة صورة تعريفية على كرتات الدفع المسبق لتوعية المواطنين حول المرض.

وأكد احمد مصلح مدير تجاري شركة الاتصالات في منطقة رام الله أن المجموعة لا تتوانى عن تقديم المساعدة والدعم اللازمين في هذا المجال تحديدا، مشيرا إلى قيام شركة الاتصالات الفلسطينية في وقت سابق بطباعة نشرة تعريفية للتوعية بالمرض ومخاطره وضرورة الفحص المبكر حيث تم نشرها وتوزيعها مع فاتورة شركة الاتصالات الفلسطينية.

وشكر الطفل تقي الدين مجموعة الاتصالات على هذا التبرع الذي لم يلقاه من احد من قبل والذي سوف ينمي مواهبه وقدراته في مجال الحاسوب، وتمنى مزيدا من العطاء والازدهار لمجموعة الاتصالات الفلسطينية، وتمنى أن تستمر المجموعة في دعمها لذوي الاحتياجات الخاصة ومراكز أمراض الدم وشكر كذلك إدارة مركز أبو قراط التي بدورها أوصلت صوته إلى مجموعة الاتصالات والتي تقدم له العلاج الطبي المجاني.