السبت: 18/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ نابلس يقوم بزيارة تفقدية لوزارتي الأسرى والعمل

نشر بتاريخ: 04/03/2007 ( آخر تحديث: 04/03/2007 الساعة: 17:15 )
نابلس- معا- قام محافظ نابلس العميد ركن كمال الشيخ بزيارة إلى مديريتي وزارتي الأسرى والعمل في محافظة نابلس للاطلاع على أوضاعهما وسير العمل في أقسامها.

واستمع من مدير وزارة الأسرى سامر سمارو إلى شرح عن عمل المديرية والمهام والمسؤوليات التي تؤديها للأسرى وكذلك الاشكالات والعقبات التي تواجه المديرية وأهمها ضغط المراجعات اليومية من قبل ذوي الأسرى المطالبين بتوفير احتياجات لابنائهم الأسرى وخصوصاً استحقاقاتهم من المخصصات المتراكمة منذ أشهر وتأخر اعتماد قوائم الأسرى الذين اكتملت ملفاتهم وأرسلت للاعتماد منذ أشهر.

بدوره اثنى المحافظ على جهود مدير وموظفي مديرية وزارة الأسرى. وطلب منهم تزويده بالكشوفات لمتابعتها مع الرئاسة ورئاسة الوزراء وأكد على جاهزيته لدعم جهود الدائرة والعمل على تذليل الصعوبات التي تواجهها.

كما وتابع المحافظ زيارته لمديرية العمل واستمع بعد جولة في أقسامها إلى مدير الدائرة محمد عصام أبو بكر الذي قام بطرح للصعوبات التي تواجهها الدائرة مع قطاع العمال المراجعين بشأن قضاياهم من حالات البطالة أو العمال المحتاجين لتصاريح عمل أو قضايا نزاع العمل مع أرباب العمل،واشار الى ضرورة تخصيص محكمة عمالية خاصة للبت بسرعة في نزاعات العمل.

وابدى المحافظ استعداده التام للمساعدة في تذليل العقبات المشار لها آنفا لتمكين مديرية العمل من تأدية دورها ومسؤولياتها المطلوبة، وقد أثنى المحافظ على جهود مدير وموظفي المديرية.

ومن الجدير ذكره ان هذه الزيارة تاتي ضمن برنامج متكامل لزيارة جميع مديريات الوزارات في المحافظة للاطلاع على سير العمل فيها وتلمس احتياجاتها وتذليل العقبات والصعوبات التي تواجهها.