الأحد: 25/10/2020

حركة فتح تنظم لقاء جماهيري حاشد بمنطقة القرارة في إطار الاستعدادات ليوم الانسحاب من قطاع غزة

نشر بتاريخ: 09/08/2005 ( آخر تحديث: 09/08/2005 الساعة: 16:09 )
خانيونس - معا - نظمت حركة فتح بمدينة خان يونس لقاء جماهيري حاشد مع مئات المواطنين في منطقة القراة شمال محافظة خانيونس ، وذلكفي إطار الاستعدادات الجماهيرية الواسعة التي تنظمها لجنة الحماية والمساندة بالحركة لتوعية المواطنين حول أبعاد واهمية عملية الانسحاب المرتقبة من قطاع غزة .

وقال نبيل الاغا مفوض لجان الدعم و الحماية الجماهيرية أن اللقاءات المتتالية التي تقوم بها اللجان المختلفة للحركة تصب في تكوين رأي عام مساند لعملية الإنسحاب حتى يستشعر المواطن الفلسطيني اهمية المحافظة على الممتلكات والمكتسبات العامة للشعب الفلسطيني .

ونوه الاغا إلى ضرورة أن يقوم كل واحد بمسؤولياته سواء كانت مؤسسات خاصة أو عامة أو الأحزاب والمنظمات الأهلية أو السلطة الفلسطينية من اجل أن تتم عملية الانسحاب بنجاح ،والظهور أمام الرأي العام بمظهر أخلاقي وحضاري .

ودعا مفوض التوجيه السياسي كافة الأحزاب والتنظيمات إلى التعاون والتنسيق مع حركة فتح والسلطة الوطنية من اجل التعاون والتفاهم في ما يتعلق بعملية الانسحاب والتنسيق مع السلطة باعتبارها صاحبة الحق في التصرف من الناحية الأمنية والقانونية في التعامل مع الأراضي التي سينسحب منها الاحتلال.

ومن جانبه أكد حسن السعدوني من التوجيه الوطني أن استحقاق الانسحاب الإسرائيلي يجب أن نحافظ علية بكل قوتنا ، وان لا نعطي الاحتلال أية مبرر يقوم من خلاله بتدمير فرحتنا برحيله ،

وأشار السعدوني إلى أن تضحيات الشهداء والآلاف من الأسري في سجون الاحتلال يجب أن نحافظ عليها احتراما لتضحياتهم الكبيرة .