الأربعاء: 22/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

وحدة دعم المفاوضات في م.ت.ف تنظيم ورشة عمل حول نشاطاتها وانجازاتها

نشر بتاريخ: 04/03/2007 ( آخر تحديث: 04/03/2007 الساعة: 18:46 )
رام الله - معا - نظمت وحدة دعم المفاوضات في دائرة شؤون المفاوضات في منظمة التحرير الفلسطينية، اليوم الاحد، في مدينة رام الله، ورشة عمل حول نشاطاتها وانجازاتها في الفترة السابقة والخطط المستقبلية للوحدة في التعامل مع ملفات المفاوضات المختلفة، خلال السنوات الثلاث القادمة.

وضمّت الورشة خبراء ومختصين فلسطينيين في المجالات المختلفة، وقدمت طواقم من وحدة دعم المفاوضات عروضاَ للجوانب الفنية والتقنية من عمل الوحدة، والمتعلقة بملفات الوضع الدائم المختلفة (اللاجئين، القدس، المستوطنات، الحدود، المياه، الاقتصاد، الأمن...) والتحديات الحالية والسبل المطلوبة لتعزيز الموقف الفلسطيني في أية مفاوضات مستقبلية.

وتخللت الورشة مداخلات متخصصة من الحضور، حيث تم تقديم الاقتراحات والمشورة حول كيفية تحسين العمل وتقديم النصيحة وذلك لتوفير أكبر قدر من الدعم الفني للقيادة الفلسطينية.

يذكر أن وحدة دعم المفاوضات أسست في دائرة شؤون المفاوضات عام 1999 لتقديم الاستشارات القانونية والسياساتية والاتصالاتية للقيادة الفلسطينية، وتضم الوحدة طاقم من المستشارين والخبراء القانونيين المحليين والأجانب من أصول فلسطينية وعربية تدعمهم شبكة واسعة من الخبراء الدوليين في مختلف المجالات.