الخميس: 09/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

عشرة أجنحة عسكرية لفتح تدعو الرئيس التوجه لغزة لحضور الانطلاقة

نشر بتاريخ: 01/01/2013 ( آخر تحديث: 01/01/2013 الساعة: 17:07 )
بيت لحم- معا - دعت 10 أجنحة عسكرية لحركة فتح الرئيس محمود عباس للحضور والمشاركة في الاحتفال الجماهيري المركزي بذكرى الانطلاقة الـ48 في قطاع غزة.

وقالت الأجنحة العسكرية في بيان تلقت معا نسخة عنه "لتكن (الانطلاقة) عنوانا للوحدة وإنهاء الانقسام وعودة اللحمة بين أبناء الشعب الواحد".

وأضاف البيان "إن انطلاقة حركة فتح مثلت منعطفا تاريخيا هاما لشعبنا ولأمتنا العربية والإسلامية ولباقي شعوب العالم، لأنها جاءت لترفع الظلم الذي وقع على الشعب الفلسطيني، كما أن شعوب العالم وقفت إلى جانبنا وأيدت ثورتنا وانطلاقتنا المجيدة ثورة الياسر أبا عمار".

وأكد أن "حركة فتح وعبر مشوارها النضالي على مدار السنين الطويلة إلى العمل على أن تعترف شعوب الأرض بدولة فلسطين وحق شعبها بأرضه، وقد نالت فتح مرادها واعترف العالم كله بحق شعب فلسطين بفلسطين وبشرعية مقاومة شعب فلسطين للاحتلال الإسرائيلي، واستمر الكفاح الفلسطيني بقيادة حركة فتح عدة عقود، وما زالت حركة فتح تقود الكفاح واستطاعت خلال هذه العقود وإلى يومنا هذا تكبيد العدو الصهيوني خسائر فادحة وتلقينه دروسا في التحدي والصمود، مما جعل العالم اجمع يعترف بهذه القيادة التاريخية للشعب الفلسطيني وبحركة فتح التي وجدت لتبقى".

وقالت الأجنحة العسكرية لحركة فتح: "نؤكد على أن انطلاقة حركة فتح انطلاقة للشعب الفلسطيني بكل أطيافه، وأن الفتح في قلوب الملايين من شعبنا وأمتنا وكل أحرار العالم, وإن حركة فتح وقياداتها ومعها شعبها ستواصل المسيرة لتحرير فلسطين واستعادة الحقوق المسلوبة، والعمل على بناء دولة فلسطين وعاصمتها القدس الشريف".

وأضافت "إن حركة فتح وعبر العقود الخمسة الماضية استطاعت الوقوف في وجه كل التحديات العسكرية والسياسية والاقتصادية ،واستطاعت أن تنهض بقوتها وبأبنائها وبشعبها في وجه المحتلين والمتآمرين على شعبنا وعلي مشروعنا الوطني".

وتابع البيان "لقد ساهمت حركة فتح وبشكل كبير في بناء وتعزيز صمود شعبنا الفلسطيني على مدار سنين من الكفاح والمقاومة، كما عملت على بناء قواعد وأسس لشعبنا في الداخل والشتات لتكون نقطة للانطلاق نحو بناء الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف".

وأضاف "إن ذكرى الانطلاقة وبقدر ما تكون هي محطة من أجل تجديد العهد والوفاء لقائدنا ورمزنا أبو عمار ولقادة الفتح شهداء اللجنة المركزية بأننا على دربهم لسائرون".

وقال البيان: "في عيد الانطلاقة المجيدة نجدد اسمي آيات الوفاء والحب والعهد للقائد الرمز يا سر عرفات أبو عمار، ونبرق بالتهاني إلى الرئيس محمود عباس أبو مازن والى كل أبناء الفتح في الداخل والخارج، وإننا في الأجنحة العسكرية لحركة فتح وفي ذكرى الانطلاقة نقول لقيادتنا الفتحاوية وعلى رأسهم الأخ الرئيس أن الفتح بحاجة إليكم أكثر مما مضى، نطالبكم بالعمل الجاد لإعادة اللحمة إلى الوطن وإعادة حركة فتح لتكون صمام الأمان لشعبنا، لأن انطلاقة حركة فتح جاءت للتحرر من قيد الاستعمار والإحتلال".

يذكر أن الأجنحة العسكرية الموقعة على البيان هي: كتائب شهداء الأقصى / الوحدات الخاصة، وكتائب شهداء الأقصى / مجموعات فارس الليل، وكتائب شهداء الأقصى / مجموعات الشهيد لؤي قنع، وكتائب شهداء الأقصى / مجموعات الشهيد محمد صيام، وكتائب شهداء الأقصى / لواء الهندسة والتصنيع، وكتائب شهداء الأقصى / لواء الشهيد القائد جهاد العمارين – فرسان الأقصى، وكتائب شهداء الأقصى / مجموعات الشهيد مروان زلوم، وكتائب الشهيد سامي الغول – فلسطين، وكتائب فدائي - فلسطين، وقوات العاصفة - الكفاح المسلح.