الأربعاء: 08/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

مدرب المانيا نعد العدة للفوز بمونديال البرازيل

نشر بتاريخ: 03/01/2013 ( آخر تحديث: 03/01/2013 الساعة: 21:06 )
بون - معا - أكد يواخيم لوف مدرب المنتخب الألماني لكرة القدم أنه يريد ان يتطور هذا الفريق ليصبح قادرا على الفوز بالبطولات في عام يسعى خلاله المنتخب الألماني لضمان تأهله لنهائيات بطولة كأس العالم بالبرازيل العام المقبل.

وصرح لوف في مقابلة مع وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ): «من المهم ان يواصل الخط البياني لمستوى تعلم منتخبنا اليافع صعوده الى الأعلى، على الرغم من ان التطور الذي شهده الفريق خلال السنوات القليلة الماضية كان مذهلا ولا يمكنه الاستمرار بهذه السرعة».

وأوضح لوف ان الفرق الأخرى تحسد المنتخب الألماني على مجموعة اللاعبين الدوليين الحاليين التي يضمها ولكن هؤلاء اللاعبين «عليهم ان يتطورا ليصبحوا فريقا قادرا على الفوز بالألقاب بمختلف البطولات».

ولكن لوف أكد لـ(د.ب.ا)انه لا يشعر بأن عام 2012 كان الأصعب عليه ولكنه اعترف بأنه فريقه واجه «بعض الصعوبات».
وأضاف: «بوسعي ان أتفهم هذه الانتقادات وأضعها في محلها.ففي قبل نهائي بطولة الأمم الأوروبية كنت، باعتباري المدرب، مسؤولا عن عدم حدوث مثل هذا الأمر..من الواضح ان العديد من الأمور تم التشكيك فيها ولكنني لن اسمح لنفسي بالانسياق وراء الانتقادات».
وتابع لوف: «أعتقد ان هناك ثقة كاملة في عملنا حتى لو جاءت نتيجة غير ايجابية هنا او هناك. قطعنا خطوات هائلة في السنوات الماضية ونحن نثق في عملنا. اننا مقتنعون بنهجنا وخططنا وأهدافنا».

وأكد لوف ان الهزيمة أمام ايطاليا وصدمة التعادل 4/4 أمام السويد بعد التقدم 0/4 ستكونان درسين أخيرين بالنسبة لمنتخب ألمانيا.
وقال: «انهما مثل حرق طفل صغير لأصابعه على حلقة الفرن الساخنة».

وأضاف: «لا داع لاستعجال الأمر.فقبل أي شيء نريد التأهل لكأس العالم بالبرازيل.وبعدها سندرس بروية مع اتحاد الكرة الألماني خطواتنا التالية.أما ان نبدأ التفكير من الآن عما سيحدث بعد 2014 فلا معنى له».