الأربعاء: 24/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

اتفاق بين الأونروا والجاليات الفلسطينية في إسبانيا

نشر بتاريخ: 04/01/2013 ( آخر تحديث: 04/01/2013 الساعة: 14:52 )
بيت لحم - معا - تزامناً مع اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني، والذي تم إحياؤه في التاسع والعشرين من نوفمبر، وقعت اللجنة إلاسبانية للأونروا والجاليات الفلسطينية في إسبانيا اتفاقية تعاونا وذلك للقيام بنشاطات توعية ونشاطات تربوية من أجل التطور، التعليم، إعداد المدربين والبحوث في إسبانيا.

وقد حضر الاحتفال بالتوقيع الذي تم في البيت العربي في مدينة مدريد سفير فلسطين في إسبانيا موسى عامر عودة، المدير العام للبيت العربي إدواردو لوبيث بوسكيتس، رئيس اللجنة الإسبانية للأونروا ماكسيمو كاخال، المديرة التنفيذية للوكالة راكيل مارتي.

كما وحضر التوقيع الممثلون عن مختلف المنظمات المُوَقعة:الجالية الفلسطينية في كتلونيا، الجمعية الجاليثية العربية – جنين، الجالية الفلسطينية في مدريد، الجالية الفلسطينية في فلنسيا، الجمعية الفلسطينية الأراغونية – القدس، والجالية الفلسطينية في جزر الكناري.

تعلن كل المنظمات المُوَقعة، ومن خلال هذا النص، عن الالتزام بالدفاع عن حقوق الإنسان للشعب الفلسطيني وتعزيزها، وكذلك العمل على توعية المجتمع الإسباني بالعواقب الإنسانية الناجمة عن وضع الأراضي الفلسطينية المحتلة.

هدف هذه الوثيقة إضفاء الطابع الرسمي على التعاون بين الجاليات الفلسطينية واللجنة الإسبانية للأونروا. هذه اللجنة تضع نصب عينيها تعريف الإسبان بالوضع والظروف التي يعيشها أكثر من خمسة ملايين لاجئ فلسطيني متواجدون في المناطق الخمسة التي تعمل فيها الأونروا: قطاع غزة، الضفة الغربية، سوريا، لبنان والأردن.

ومن جهتها، تعلن المنظمات والهيئات المُوَقعة أنها ستتعاون معاً من أجل تعزيز الوعي لدى المجتمع.