الثلاثاء: 30/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الرئيس يصدر تعليماته بردع أية محاولة للمساس بالنظام العام

نشر بتاريخ: 05/01/2013 ( آخر تحديث: 06/01/2013 الساعة: 09:53 )
بيت لحم - معا - أصدر رئيس دولة فلسطين محمود عباس، تعليماته لقادة الأجهزة الأمنية الفلسطينية لتطبيق القانون وردع أية محاولة للمساس بالنظام العام أو إعادة مظاهر الفوضى والفلتان في الاراضي الفلسطينية.

جاء ذلك خلال ترأس الرئيس عباس، بمقر الرئاسة في مدينة رام الله، مساء اليوم السبت، اجتماعا لقادة الأجهزة الأمنية، بحضور أمين عام الرئاسة الطيب عبد الرحيم، ووزير الداخلية سعيد أبو علي، ومساعد القائد الأعلى لقوى الأمن اللواء الحاج إسماعيل جبر، ورئيس ديوان الرئاسة حسين الأعرج.

واستمع الرئيس لتقارير من وزير الداخلية، حول الأوضاع الأمنية في المحافظات والجهود التي تبذلها قوى الأمن لتطبيق سيادة القانون وحفظ النظام.

وأشاد بالجهود التي تبذلها المؤسسة الأمنية ضباطا وأفرادا لحفظ أمن المواطن وتطبيق القانون في الأرض الفلسطينية.

وفي بداية الاجتماع قرأ المجتمعون سورة الفاتحة على روح الشهيد اللواء المتقاعد عارف خطاب (أبو العبد)، الذي قضى أول أمس في مدينة غزة.

على صعيد اخر أصدر رئيس دولة فلسطين تعليماته لوزارة الخارجية بالتعميم على سفارات دولة فلسطين لدى دول العالم كافة، لاستخدام اسم دولة فلسطين بدلاً من اسم السلطة الوطنية الفلسطينية، تماشياً مع قرار الجمعية العمومية لرفع مكانة دولة فلسطين لدولة مراقب في الأمم المتحدة، والعمل مع الدول التي لم تعترف بعد للاعتراف بها.

وتأتي تعليمات الرئيس في إطار تجسيد قرار منح فلسطين مكانة الدولة؛ وذلك دون الإخلال بالحقوق والمكتسبات الدولية التي حققتها منظمة التحرير الفلسطينية، كممثل شرعي ووحيد للشعب الفلسطيني.