الأحد: 16/06/2024 بتوقيت القدس الشريف

إفتتاح مجموعة برامج ودورات تدريبية وتخريج أخرى في كلية فلسطين التقنية خضوري بطولكرم

نشر بتاريخ: 05/03/2007 ( آخر تحديث: 05/03/2007 الساعة: 18:40 )
طولكرم - معا - افتتح قسم التعليم المستمر في كلية فلسطين التقنية " خضوري " طولكرم ، مجموعة من الدورات التدريبية الموجهة للمجتمع المحلي ، والتي تتميز بالنوعية والجودة العالية ، الأولى في مجال شهادة قيادة الحاسوب الدولية ICDL ، للباحثين والباحثات الاجتماعيات ، وذلك في مكتب شؤون وكالة الغوث "طولكرم" حيث التحق بها 24 باحث وباحثة ، وتستمر الدورة شهرين ، وتهدف إلى رفع كفاءة الباحثين في مجال استخدام الحاسوب .

كما تم افتتاح برنامج الدبلوم المهني المتخصص في مجال السكرتاريا التنفيذية وإدارة المكاتب ، حيث التحق بالبرنامج 20 متدربة من الخريجين الجامعيين والعاطلين عن العمل ومجموعة من الاسيرات المحررات ، وتستمر الدورة احد عشر شهرا ، يمنح الخريج في نهايتها شهادة الدبلوم المهني .

وتم افتتاح دورة صيانة الأجهزة الخلوية ، وبالتعاون مع الأكاديمية الدولية لصيانة الأجهزة الخلوية ، والتحق بالدورة خمسة عشر متدربا من العاطلين عن العمل وتستمر الدورة مدة ثلاثة أشهر .

وسيتم خلال اليومين القادمين ، افتتاح خمسة دورات تدريبية ضمن برنامج مكافحة الفقر ، الذي يتم تنفيذه وتمويله بالتعاون مع وكالة الغوث دائرة الإغاثة والخدمات الاجتماعية ، والموجه للاجئين ضمن محافظة طولكرم وللفئات الفقيرة والأقل حظا ، علما أن الدورات ستكون في مجالات مرتبطة بحاجة سوق العمل الفلسطيني تحديدا في مجالات التصوير الضوئي والفوتوغرافي ، تكنولوجيا المعلومات ، السكرتاريا التنفيذية ، التبريد والتكييف ، صيانة الأجهزة الخلوية ، ومن المتوقع أن يستفيد من هذا المشروع خمسون لاجئا ولاجئة فلسطينية ضمن محافظة طولكرم .

وعلى صعيد آخر ، تم تخريج ثلاث دورات تدريبية في مجال شهادة قيادة الحاسوب الدولية ICDL ، ودورة في مجال تنمية مهارات المحادثة باللغة الانجليزية ، حيث استفاد من هذه الدورات ما يزيد عن خمسون متدربا ومتدربة .

وأشار سلطان ياسين ، رئيس قسم التعليم المستمر في الكلية ، أن هذه الجهود تأتي انسجاما مع خطة طموحة وضعها العاملون بالقسم ، تهدف لمضاعفة الخدمات التي يقدمها القسم للمجتمع المحلي إسهاما منه في تلبية الاحتياجات المهنية والتدريبية المتنامية لأبناء المحافظة ، وانسجاما مع الوضع الجديد الخاص بالكلية ومتطلباته والمتعلق ببدء الإجراءات الفعلية لتحويل الكلية إلى جامعة فلسطين التقنية.