الثلاثاء: 07/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

نظمي مهنا: معبر رفح يعمل لمدة اربعة ايام متتالية ابتداء من الثلاثاء وحتى الجمعة

نشر بتاريخ: 05/03/2007 ( آخر تحديث: 05/03/2007 الساعة: 22:39 )
رفح- معا- أعلن العميد نظمي مهنا مدير عام الإدارة العامة للمعابر ، أن معبر رفح البري، جنوب قطاع غزة، سيفتح الثلاثاء ،لمدة أربعة أيام متتالية في كلا الاتجاهين.

وأوضح مهنا في تصريح صحفي ، أن المعبر سيعاد فتحة ابتدء من الساعة التاسعة صباحاً وحتى الرابعة مساءً، في كلا الاتجاهين ، حتى يتمكن أكبر عدد ممكن من المواطنين من التنقل بحرية بين طرفي المعبر وإنهاء مشكلة آلاف من المواطنين الراغبين بالمرور من والى قطاع غزة .

ودعا مهنا المواطنين إلى التعاون مع موظفي المعبر ورجال الشرطة المتواجدين فيه لتذليل الصعاب أمام المسافرين ، وإعطاء الأولوية للمرضى والحالات الإنسانية، والطارئة.

ومن جهتها أفادت مصادر شرطية وأمنية أن كافة الإجراءات والترتيبات اتخذت من قبل إدارة المعبر من أجل تسهيل حركة المواطنين وانجاز معاملاتهم بسهولة وبسرعة حتى يتمكن اكبر عدد من المرور.

ودعا مهنا المواطنين لعدم التكدس أمام بوابات وعدم اختلاق المشاكل التي قد تؤدي إلى انسحاب المراقبين الأوروبيين و إغلاق المعبر كما حدث في المرات السابقة . على حد قوله.

ومن شأن فتح المعبر هذه المدة انهاء كافة المعانة التي يعاني منها المواطنين الراغبين في السفر الى خارج فلسطين او العودة الى ديارهم، بسبب طول مدة ساعات العمل في المعبر، هذا ما لم يحدث اشكاليات وازدحامات تؤدي الى اغلاقة من جديد .