الأربعاء: 22/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

التجمع الوطني لأسر الشهداء وبلدية الخليل يحييان يوم الشهيد الفلسطيني

نشر بتاريخ: 08/01/2013 ( آخر تحديث: 08/01/2013 الساعة: 17:41 )
الخليل-معا-نظم التجمع الوطني لأسر الشهداء و بلدية الخليل إحتفالاً بمناسبة يوم الشهيد الفلسطيني الذي يصادف السابع من يناير من كل عام، وجاء الاحتفال برعاية رئيس بلدية الخليل الدكتور داود الزعتري، والذي حمل شعار " كي لا ننسى"، بمشاركة جودي أبو إسنينه نائب رئيس بلدية الخليل ومحمد عمران القواسمي ويوسف الجعبري عضوي المجلس البلدي، و بحضور أمين سر حركة فتح إقليم وسط الخليل كفاح العويوي وذوي الشهداء و جمع غفير.

افتتح الإحتفال الذي أقيم في مجمع إسعاد الطفولة التابع لبلدية الخليل، بآيات عطرة من الذكر الحكيم تلاها مقرئ الحرم الإبراهيمي الشريف الشيخ نايف ابو صبيح ثم وقف الحضور تحيةً للسلام الوطني الفلسطيني وقراءة الفاتحة على ارواح الشهداء.

وفي كلمته أعرب امين سر التجمع الوطني لأسر الشهداء عواد الجندي عن قدسية هذه الذكرى التي تحمل رمزية الشهيد وما قدمه من تضحيات فداء للوطن ولكرامة الإنسان، وقدم شكره إلى كافة رؤساء البلديات وخاصة الدكتور الزعتري وأعضاء المجلس بلدي الخليل على وقفتهم ورعايتهم لهذا الحفل.

ومن جانبه تحدث القواسمي عن هذا اليوم المشهود الذي يتزامن مع ذكرى إنطلاقة الثورة الفلسطينية التي سجلها التاريخ وصنعها الشهداء بدمائهم وأجسادهم الطاهرة، كما وجه خالص تحياته إلى مئات الآلاف من أهالي غزة الذين خرجوا للإحتفال بذكرى الإنطلاقة، مؤكداً أن هذه الحشود تُعد تخليداً لذكرى أرواح الشهداء .

وفي سياق كلمته أكد القواسمي على تجديد العهد والوفاء لدماء الشهداء والمضي نحو تحقيق أهدافنا الوطنية في التحرير والسيادة وبناء الدولة المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

وشدد القواسمي على ضرورة الوقوف إلى جانب أسر الشهداء والأسرى في سجون الإحتلال ودعمهم بكافة السُبل والوسائل وأننا لن ننساهم وسنبقى دائما سنداً لهم.

وأشاد العويوي بالقائمين على هذا الإحتفال، و قال: اننا في هذا اليوم الذي جاء تجسيداً لأرواح شهدائنا الطاهرة، الذين أكدوا للاحتلال الإسرائيلي بأن فلسطين لا تغلى عليها دمائنا وتضحياتنا"، مؤكداً أن أشكال المقاومة مفتوحة حتى التحرر بإذن الله.

وفي نفس السياق أضاف العويوي " لاشك أننا حصلنا على إعتراف أممي كدولة مراقب غير عضو لدى الأمم المتحدة، ولكن نريد أن نجسد هذا الإعتراف على أرض الواقع، لذا لن ننسى أرواح شهدائنا وسوف تكون المسؤولية جماعية برعاية ذويهم و الوفاء بالعهد لدمائهم".

وفي كلمة التجمع الوطني لاسر الشهداء قال محمد صبيحات الامين العام للتجمع" ان فعاليات يوم الشهيد الفلسطيني سوف تستمر لمدة أسبوع في كافة محافظات الوطن، وفاء للذين ضحوا بأرواحهم فداء للوطن"، كما اشاد صبيحات بالحكومة لإهتمامها وتوفيرها مخصصات لأسر الشهداء، شاكراً الجميع على مساندتهم وخاصة بلدية الخليل على رعايتها وتقديمها كافة السُبل لإنجاح الإحتفال.

و في نهاية الاحتفال كرمت بلدية الخليل والتجمع الوطني لأسر الشهداء عائلتي الشهيدين حمدي الفلاح و محمد السلايمة، اللذان استشهدا في مدينة الخليل خلال الاشهر الثلاث الماضية.

يذكر ان الاحتفال تخلله فقرات فنية من فرقة ترقوميا للدبكة الشعبية و مجموعة من الأطفال بسكتش مسرحي نال إعجاب الحضور.