الجمعة: 17/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

أطفالنا للصم تنهي مشروع " تمكين النساء الصم والمهمشات في قطاع غزة"

نشر بتاريخ: 10/01/2013 ( آخر تحديث: 10/01/2013 الساعة: 16:39 )
غزة - معا - انهت جمعية أطفالنا للصم مشروع"تمكين النساءالصم والمهمشات في قطاع غزة" والممول من مؤسسةالعون الاسلامي،حيث نفذ المشروع على مدار 10 اشهر ( مارس 2012- ديسمبر 2012)، والذي تضمن سلسة من الدورات التدريبية في مجالي الخياطة والتطريز لعدد من النساء الصم والمهمشات في قطاع غزة.

يشار أنه و خلال فترة المشروع تم تنفيذ 6 دورات تدريبية في مجالي الخياطة والتطريز لعدد 70 من السيدات الصم والمهمشات في قطاع غزة، بهدف اكسابهن الخبرات والمهارات اللازمة التي تمكنهن من ابراز قدراتهن في سوق العمل، كما تم عقد دورات في لغة الاشارة لـ 120 شخص من أهالي المتدربات الصم لتحسين طرق التواصل بينهم وبين ابنائهم الصم، بالإضافة لعقد 4 ورش عمل للمتدربات حول الصحة العامة واساليب التغذية السليمة.

جدير بالذكر، أنه مع انتهاء فترة المشروع تم ادراج 50سيدة من المتدربات للعملضمن برنامج العمل من داخل المنزل والذي تديره جمعية اطفالنا للصم،من أجل تحسين جودة حياتهن وتشجيعين على العمل بشكل فعال في المجتمع.

وقد عبرت نور الوحيدي، احدى المتدربات، عن امتنانها للمشاركة في المشروع حيث افادت قائلة: "لقد كان المشروع كفيلا بتغير مسار حياتي للأفضل ماديا واجتماعيا، أصبحت قادرة على التفاعل مع من حولي بشكل افضل كما انه باستطاعتي الان المساهمة بإعالةاسرتي وتحسين وضعنا الاقتصادي."