الأربعاء: 01/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الخليل تجاوزت العاصفة الثلجية بسلام وعباس زكي يلتقي رئيس بلديتها

نشر بتاريخ: 10/01/2013 ( آخر تحديث: 10/01/2013 الساعة: 21:59 )
الخليل- معا- لا زالت غرفة عمليات بلدية الخليل تعمل على مدار الساعة وتستقبل نداءات المواطنين وتتعامل مع الحالات حسب الأولوية، وقد اكدت التقارير الصادرة من الغرفة انها لم تسجل اي اصابة في صفوف المواطنين نتيجة الموجة الثلجية التي ضربت البلاد خلال اليومين الماضيين.

وعملت غرفة العمليات من خلال 14 كاسحة ثلوج بدأت عملها منذ ساعات عصر يوم الثلاثاء الماضي بفتح وإزالة الثلوج المتراكمة من كافة الشوارع الرئيسة ومداخل المستشفيات والمراكز الطبية والمواقع الحكومية المختلفة في المدينة.

كما قامت آليات بلدية الخليل المختلفة على مساعدة المركبات العالقة نتيجة الثلوج المتراكمة ونقل ما يزيد عن 15 حالة غسيل كلى الى المستشفيات و اعادتهم الى منازلهم اضافة الى 5 حالات ولادة وعشرات الحالات المرضية الاخرى.
|201263|
كما تم مساعدة المواطنين العالقين على الشوارع الخارجية ومساعدة البلديات الاخرى للقرى المحيطة بالمدينة كما تم نقل عدد من المواطنين الذين احتجزتهم الثلوج على الشارع الرئيس الواصل بين مدينة بيت لحم والخليل وتأمينهم الى منازلهم.

وفي مجال توجيه المواطنين خصصت بلدية الخليل خطوط هاتفية للإرشادات والمعلومات استفاد منها المواطنين في كيفية التنقل في شوارع المدينة و على الخطوط الخارجية والمراكز الصحية و الصيدليات المناوبة و الافران و محلات بيع المواد الغذائية الرئيسة وكيفية الوصول اليها.

كما عمل قسم الصرف الصحي عبر مضخات نضح غاطسة بقدرات مختلفة على نضح مياه من داخل المنازل والمحلات التجارية التي تعرضت للغرق نتيجة الكميات الكبيرة من الامطار و الثلوج التي تساقطت على المدينة خلال الايام الثلاثة الماضية.
|201262|
و كان قد انعقد المجلس البلدي برئاسة الدكتور داود الزعتري رئيس بلدية الخليل على مدار الساعات الماضية لمتابعة اخر التطورات و الايعاز لغرفة العمليات بالتعامل مع جميع النداءات بالسرعة و الفاعلية الكفيلة بتجنيب المواطنين اي من الاخطار.

وأعرب الدكتور داود الزعتري رئيس بلدية الخليل عن ارتياحه لمرور الساعات الاكثر شدة للمنخفض دون تسجيل اصابات و استمرار حركة المواطنين على الطرقات و عدم انسدادها بفعل العمل المتواصل للكاسحات و الاليات .

وبين الدكتور الزعتري ان بلدية الخليل كانت قد جهزت مركبة خاصة لتقديم الشحن الكهربائي للعدادات مسبقة الدفع لضمان استمرار التيار الكهربائي لدى المواطنين و الوصول الى منازلهم و عدم احتاجهم التوجه الى مراكز الشحن الخاصة بكهرباء الخليل.
|201261|
و قال الدكتور الزعتري ان بلدية الخليل لم تقوم إلا بالواجب المناط بها تجاه ابناء المدينة و تقديم كافة المساعدات و ضمان سير الحياة في المدينة و تسهيل مهمات الطواقم الطبية و الاغاثية لا ننتظر عليه الشكر و اتمنى ان نكون قد نجحنا في ادارة الازمة بالشكل الذي حقق رضى المواطن وضمن له السلامة، كما اقدم الشكر للمؤسسات الحكومية و الاهلية التي تعاونت مع بلدية الخليل اضافة للآليات التي عملت على مساندة اليات بلدية الخليل في اوقات الذروة و طواقم البلدية التي واصلت الليل بأنهار.

و كان قد زار بلدية الخليل وغرفة عملياتها اليوم عضو اللجنة المركزية لحركة فتح عباس زكي و التقى الدكتور الزعتري بحضور نائب رئيس البلدية جودي ابو سنية و اللواء عوني النتشة و الدكتور صلاح الزير الحسيني عضوا المجلس البلدي بهدف الاطلاع على سير الامور في المدينة و قدم التحية للمجلس البلدي على ادارتهم وعملهم الجاد في تقديم المساعدة و تلبية احتياجات المواطنين في الخليل.
|201266||201265|