الخميس: 02/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

ضبط واتلاف 10 أطنان من اللحوم والمواد الغذائية غير الصالحة للاستعمال البشري في الخليل

نشر بتاريخ: 06/03/2007 ( آخر تحديث: 06/03/2007 الساعة: 17:39 )
الخليل - معا - اتلفت وزارة الاقتصاد الوطني في الخليل اليوم عشرة أطنان من اللحوم والمواد الغذائية غير الصالحة للاستخدام البشري .

وقامت وزارة الاقتصاد الوطني ممثلة بقسم حماية المستهلك وبالتعاون مع الضابطة الجمركية والامن الوقائي في محافظة الخليل ، بحملة مشتركة من اجل تنظيم وضبط السوق الداخلي ، وشملت الحملة تجار الجملة وكذلك محلات البيع المفرق وسيارات التوزيع في السوق .

وتم خلال الحملة التركيز على البضائع المنتهية الصلاحية والبضائع المهربة من المستوطنات والبضائع التي لا تحمل ليبل بالعربي بالاضافة الى المواد المزورة .

وتم اثناء الحملة ضبط حوالي 110 طن من البضائع المهربة من المستوطنات والتي تحوي على كمية من اللحوم وبعض انواع الشيكولاتة ومواد التنظيف .

امين الطميزي مسؤول الضابطة الجمركية في الخليل ، ذكر لمراسلنا بأن اللحوم التي تم ضبطها الليلة الماضية ، كانت محملة في سيارة لنقلها من داخل الخط الاخضر للخليل وتحت ظروف غير صحية لذلك تم مصادرتها ، وتم التحفظ على المتهم الذي اخلي سبيله فيما بعد بكفالة مالية لحين عرضه على الجهات المختصة .

من جانبه أهاب امجد من قسم حماية المستهلك في وزارة الاقتصاد بالمواطنين ضرورة التأكد من صلاحية تاريخ انتهاء اية مواد غذائية والتعاون مع الوزارة في ابلاغهم عن اية خروقات يرونها لحمايتهم والنهوض بالاقتصاد الوطني الفلسطيني .