الإثنين: 17/06/2024 بتوقيت القدس الشريف

الغرفة التجارية وشركة الفرات بطوباس تكرمان وزير الزراعة ونظيره الاردني

نشر بتاريخ: 11/01/2013 ( آخر تحديث: 11/01/2013 الساعة: 13:26 )
طوباس - معا - كرّمت الغرفة التجارية في محافظة طوباس وشركة الفرات الزراعية، وزير الزراعة الاردني احمد ال خطاب ووزير الزراعة الفلسطيني وليد عساف على شرف الزيارة التي قام بها الوزير الاردني والوفد المرافق له ووزير الزراعة وليد عساف.

حيث عقد لقاء بين طاقم الوزارتين بتنسيق من وزارة الزراعة في محافظة طوباس وبرعاية محافظ طوباس مروان الطوباسي وبمشاركة الغرفة التجارية الصناعية الزراعية في محافظة طوباس مع اصحاب المشاريع الزراعية في المحافظة.

وتم مناقشة المعيقات التي تواجه تصدير المنتجات الزراعية وسبل التسهيل من اجل وصول الانتاج الزراعي الفلسطيني الى الاسواق العربية ومنها الاردنية.

ومن جانبه اكد الوزير احمد ال خطاب على عمق العلاقة الاخوية بين الشعبين وان الاردن ملكا وحكومة وشعبا يقفون الى جانب الاخوة الفلسطينيين ويقدمون كل سبل الدعم للشعب الفلسطيني في كافة المحافل.

ومن جانبه شكر وزير الزراعة وليد عساف الاردن ملكا وحكومة وشعبا على الدعم اللا محدود الذي تقدمه للقضية الفلسطينية، مشيرا ان وزارة الزراعة ترعى عملية التصدير الى الاردن الشقيق والدول العربية وان طواقم الوزرارة تعمل لخدمة المزارعين وتسهيل معاملاتهم مع وزارة الاقتصاد الوطني والغرفة التجاريه باصدار شهادات المنشأ أذونات التصدير.

ومن جانبه حث المحافظ مروان الطوباسي اصحاب المشاريع الزراعية على توطيد علاقة الشراكة مع القطاع الزراعي الاردني، وطالب القطاع الزراعي الاردني من مستثمرين ورجال اعمال على الاستثمار في منطقة الاغوار الشماليه مما يغزز الصمود والبقاء في هذه المنطقة المستهدفة من قبل الاحتلال والمستوطنين.

وفي نهاية اللقاء قدم سميح ابو خيزران نائب رئبس الغرفة التجارية واعضاء مجلس ادارة العرفة درع التكريم للوزير الاردني ومعالي الوزير الفلسطيني، وكذلك قام المهندس محمد فخري دراغمه مدير عام شركة الفرات الزراعية بتقديم درع للوزير الاردني والوزير الفلسطيني تقديرا لجهودهم في دعم القطاع الزراعي وتسهيل سبل تصدير المنتجات الزراعية.