الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

عشراوي: قرية "باب الشمس" مبادرة شرعية لحماية اراضي دولة فلسطين

نشر بتاريخ: 11/01/2013 ( آخر تحديث: 12/01/2013 الساعة: 07:25 )
عشراوي: قرية "باب الشمس" مبادرة شرعية لحماية اراضي دولة فلسطين
القدس- معا - وصفت عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية د.حنان عشراوي انشاء قرية باب الشمس في المنطقة المسماة "E1" بالمبادرة الخلاقة والشرعية، وأداة سلمية لحماية الارض الفلسطينية من المخططات الاستعمارية الاسرائيلية.

وقالت عشراوي: "اننا ندعم ونؤيد هذه الخطوة التي كفلها القانون الدولي، والتي تعبّر عن حقنا بالمقاومة الشعبية ضد الاحتلال الاسرائيلي غير الشرعي، وتؤكد على حقنا بالعيش في دولتنا والدفاع عنها وحمايتها من هجمات الاحتلال ومستوطنيه، فنحن اصحاب الارض الشرعيون، وهنا باقون".

وأضافت:" اننا ندعو المجتمع الدولي لدعم هذه المبادرات التي تعكس المعاناه التي يعيشها الشعب الفلسطينيي، ونطالبه بتوفير الحماية للمواطنين الذين يتعرضون للتهديدات المتواصلة من قبل الاحتلال الاسرائيلي الذي يمارس عدواناً سافراً على أراضي دولتنا، ويخرق القوانين والمعاهدات الدولية ".

وهنأت عشراوي القائمين على هذه المبادرة من اللجان الشعبية، ومالكي الأراضي، ومؤسسات المجتمع المدني والمجموعات الشبابية والمؤسسات السياسية والاجتماعية بالاضافة الى النشطاء الدوليين، وقالت: " لقد أجمع المنظمون على تثبيت الحق الفلسطيني وحماية الاراضي ومالكيها وشرعنة استخدامها كما يرونه مناسبا، وإن هذه الجهود الجماعية هي جهود مشروعة ومباركة لحماية أراضي دولة فلسطين ".