السبت: 11/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ نابلس يستقبل مدراء المؤسسات الدولية ويطلعهم على معاناة اهالي المدينة

نشر بتاريخ: 06/03/2007 ( آخر تحديث: 06/03/2007 الساعة: 22:09 )
نابلس -معا- استقبل محافظ نابلس العميد ركن كمال الشيخ في مكتبه اليوم مدراء وممثلي المؤسسات الدولية العاملة في محافظة نابلس، بحضور الحاج عدلي يعيش رئيس بلدية نابلس، ود. غسان حمدان مدير الإغاثة الطبية بالمدينة.

وفي بداية اللقاء ألقى المحافظ كلمة مقتضبة رحب فيها بالضيوف وقدم لهم الشكر على ما قاموا به من جهد ووقفة إنسانية مع أهالي نابلس أثناء الاجتياح.

وأكد أن الدعم والمساندة الذي تقدمه المؤسسات الدولية سواء في الأراضي الفلسطينية بوجه عام أو في محافظة نابلس بشكل خاص يساهم بشكل فعال في صمود الاهالي ويلعب دورا مهما في الابقاء على الروح المعنوية عالية لديهم .

واكد المحافظ على الجهد والدور الإنساني والإغاثي والسياسي المطلوب تقديمه لابناء المحافظة خاصة في ظل وجود الاحتلال.

بدوره تحدث الحاج عدلي يعيش رئيس بلدية نابلس على الدور الذي لعبته المؤسسات الدولية أثناء الاجتياح الإسرائيلي، مشيراً إلى أن محافظة نابلس تواجه حصاراً مستمراً منذ ست سنوات وهذا الحصار يتسبب بموت بطيء لأهالي المحافظة.

من جهته طالب د. غسان حمدان بتطوير دور المؤسسات الدولية لتتجاوز الدور الإنساني إلى الدعم السياسي وبان ترفع المؤسسات الدولية قيودها عن المساعدات التي تقدمها للشعب الفلسطيني.

جدير بالذكر أن عدداً من ممثلي ومدراء المؤسسات الدولية قدموا مداخلات كان أبرزهم حسام الشخشير مدير الصليب الأحمر الدولي في نابلس، والذي أعرب عن استعداد مؤسسته الدائم للقيام بواجبها تجاه المواطنين الفلسطينيين الذي يواجهون العديد من الإشكالات جراء ممارسات الاحتلال الإسرائيلي.

وقام ممثل "أوتشا" بتوزيع تقرير أعدته مؤسسته حول الاجتياح الإسرائيلي الأخير لنابلس، مؤكدا دور "الأوتشا" في مناصرة الفلسطينيين ودعم مطالبهم الوطنية المشروعة.