الأحد: 12/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

على رأس وفد من قيادات المبادرة: النائب البرغوثي يتفقد عدد من المؤسسات الوطنية في خانيونس

نشر بتاريخ: 06/03/2007 ( آخر تحديث: 06/03/2007 الساعة: 22:44 )
غزة -معا- دعا النائب الدكتور مصطفى البرغوثي، امين عام المبادرة الوطنية إلى دعم المواطنين والعمل على إسناد صمودهم لمواجهة المخططات الإسرائيلي الهادفة إلى اقتلاعهم من ارضه.

جاء ذلك خلال زيارة قام بها وفد من المبادرة الوطنية الفلسطينية براسة الدكتور البرغوثي وضم كلاً من القياديين عدي الهندي ونائل الدسوقي ومحمد النمنم اليوم الثلاثاء لبعض المؤسسات الوطنية في محافظة خان يونس، بهدف التواصل مع الجماهير والإطلاع على الأوضاع هناك في ظل هذه الظروف التي تمر بها القضية الفلسطينية.

وشملت زيارة الوفد جمعية مركز القرارة للتنمية الاجتماعية وروضة الأطفال التابعة لها حيث كان في استقبالهم رئيس الجمعية عدنان العبادلة وأعضاء الجمعية ، و تم إطلاع د. البرغوثي و الوفد المرافق على مختلف أنشطة الجمعية و فعالياتها والدور الذي تقوم به.

وأعرب د. البرغوثي عن دعمه للجمعية على اهتمامها وسعيها لخدمة المواطنين، مؤكدا أهمية الدور الذي تلعبه مؤسسات العمل الأهلي لدعم صمود المواطنين و التخفيف من معاناتهم .

وزار الوفد بلدية القرارة والتقى مع رئيسها عيد العبادلة وأعضاء المجلس فتحي فياض و عبد الرحيم السميري وعدنان مهنا وقدم رئيس البلدية شرحا عن المنطقة و سكانها والخدمات التي تقدمها البلدية لهم.

وأشار إلى التعاون الكبير الذي يبديه السكان مع البلدية والعلاقة المميزة بينهما ، كما تحدث فتحي فياض عن طبيعة المعيقات التي تواجهه البلديات من ضعف للموازنة و غياب للمشاريع التنموية وذلك بسبب الحصار المفروض على الشعب الفلسطيني و صعوبة أوضاع المواطنين .

من جهته تحدث رئيس البلدية عن الوضع السياسي العام وعن حكومة الوحدة الوطنية مشيدا بالدور و الجهود التي يبذلها د. ألبرغوثي .

وبعد ذلك زار د. البرغوثي و الوفد المرافق مقر منظمة الطلائع الدولية - فلسطين في خان يونس والتقى امينها العام احمد أبو مصطفى الذي شكر د. البرغوثي على زيارته و اهتمامه بقضايا شعبه بشكل عام و الأطفال بشكل خاص .

كما التقى د. البرغوثي بأعضاء البرلمان الصغير المنتخب حديثا من كافة مدارس خان يونس واشاد بالتجربة الديمقراطية للبرلمان الصغير وبأهمية ترسيخ الوعي المدني الديمقراطي والحس الوطني والضغط لتعزيز الوحدة الوطنية وممارسته بين الأطفال .

وفي نهاية اللقاء تسلم د. البرغوثي هدية رمزية من المركز عبارة عن الصورة الفائزة من البرلمان عام 2005 م في بريطانيا وأول نسخة للفيلم الفائز عن عام 2007 م.

كما زار د. البرغوثي والوفد مفوضية العمل الجماهيري في خان يونس والتقى بمدير المفوضية حسن السعدوني والعاملين فيها ، الذين قدموا شرحاً عن دور المفوضية و أنشطتها خاصة التوعية في قطاع التعليم وهموم المواطنين ومعاناتهم جراء الحصار و انقطاع الرواتب.