الأحد: 12/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

رئيس مجلس النواب اللبناني يستقبل عباس زكي ويبحث معه اخر التطورات الراهنة في لبنان وفلسطين

نشر بتاريخ: 06/03/2007 ( آخر تحديث: 06/03/2007 الساعة: 23:19 )
لبنان -معا- استقبل رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري بعد ظهر اليوم الثلاثاء، رئيس ممثلية منظمة التحرير الفلسطينية في لبنان عباس زكي، وبحث الطرفان التطورات الراهنة في لبنان وفلسطين والمنطقة .

وقال زكي بعد اللقاء: "في هذا الظرف الصعب والخطير والحساس جدا تناولنا كل القضايا التي تهم الشعبين الفلسطيني واللبناني والازمات التي تعترض طريق القيادتين وكيفية ايجاد انجح الطرق واسهلها لتجاوز هذه الازمات".

واضاف :"كنا نتمنى ان تكون هناك جهود مضنية ومخلصة ليكون في لبنان ايضا حياة جديدة ليحل التلاحم بدل التجاذب، ولا شك ان هناك امكانية رجحان افكار من اجل خروج البلد من ازمته, واعتقد ان المخرج المرشح اكثر لهذا الدور هو دولة الرئيس نبيه بري الذي شهدت له منذ بدايات الازمة مواقف مشجعة".

واوضح زكي انه ابلغ رئيس البرلمان اللبناني ان الفلسطينيين مع المسعى العربي، وانهم يعلقون امالا كبيرة على دور المملكة العربية السعودية، وهي تحتضن القمة العربية، مؤكدا على ضرورة ان تبذل جهود مضاعفة من كل الاطراف الحريصة على لبنان ومستقبله، لان تكون القمة المقبلة تتويجا لتضامن عربي اوسع في وجه التحديات الكبيرة التي تواجه المنطقة برمتها وليس فقط الفلسطينيين واللبنانيين.