الخميس: 20/06/2024 بتوقيت القدس الشريف

الشعبية تلتقي النائب في البرلمان اللبناني الحاج علي خريس

نشر بتاريخ: 14/01/2013 ( آخر تحديث: 14/01/2013 الساعة: 10:13 )
بيروت- معا- استقبل عضو كتلة التنمية والتحرير في البرلمان اللبناني، وعضو هيئة الرئاسة في حركة أمل سعادة النائب الحاج علي خريس في مكتبه بمدينة صور وفداً من الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين.

وضم الوفد عضو اللجنة المركزية لفرع لبنان، ومسؤول منطقة صور في الجبهة أحمد مراد وعدداً من أعضاء قيادة المنطقة.

وقد نقل الوفد تحيات الجبهة لسعادة النائب خريس، معتبراً أن الزيارة تأتي في سياق العلاقات الكفاحية والتاريخية بين الشعبين اللبناني والفلسطيني .

وعرض الوفد موقف الجبهة الثابت من التحديات المصيرية التي تواجه شعوب المنطقة، مجدداً حرص الجبهة على أمن لبنان واستقراره وسلمه الأهلي، مشدداً على ضرورة الإسراع بنبذ الانقسام وتحقيق الوحدة الوطنية الفلسطينية على قاعدة التمسك بالثوابت الوطنية، والحقوق التاريخية للشعب الفلسطيني .

وعبر النائب عن سعادته باللقاء، وأكد على ضرورة تطوير العلاقات الثنائية بين مختلف قوى المقاومة بما يخدم الأهداف والتطلعات المشتركة للشعبين اللبناني والفلسطيني، محذراً من المشاريع المعادية الهادفة إلى إضعاف، وتهميش القضية الفلسطينية، باعتبارها القضية المركزية للأمة، ومن حماية دولة الكيان الغاصب، ومحاولة تكريس للهيمنة الأميركية والاسرائيلية على مقدرات المنطقة ونهب ثرواتها عبر زرع وتغذية بذور الخلافات بين مكونات شعوب المنطقة .

وفي ختام اللقاء تشرف الوفد بدعوة سعادة النائب خريس للمشاركة في مهرجان " إنا باقون على العهد" الذي تقيمه الجبهة يوم الأحد في 20-1-2013 الساعة الثالثة عصراً في مخيم برج الشمالي لمناسبة الذكرى السنوية لرحيل القادة المؤسسين الدكتور جورج حبش والمناضل الكبير أبو ماهر اليماني .