الإثنين: 11/12/2023 بتوقيت القدس الشريف

قنصلية فلسطين بجدة تكرم الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي

نشر بتاريخ: 14/01/2013 ( آخر تحديث: 14/01/2013 الساعة: 10:34 )
جدة- معا- في إطار الفعاليات التي تقوم بها القنصلية العامة لدولة فلسطين بجدة للاحتفال بالإنجاز التاريخي الذي تحقق في الأمم المتحدة وحصول فلسطين على عضوية دولة بصفة مراقب، قام السفير د.عماد شعت القنصل العام لدولة فلسطين بجدة بتكريم الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي البروفيسور/ أكمل الدين إحسان أوغلو.

وذلك تقديراً لجهوده الكبيرة التي يبذلها في دعم القضية الفلسطينية في المحافل الدولية وخاصةً جهوده التي أثمرت في حصول فلسطين على عضوية دولة بصفة مراقب في الأمم المتحدة.

وقدم له درع تذكاري في احتفال أُقيم في ديوانية د.أنور ماجد عشقي في مدينة جدة وحضره حشد كبير من الدبلوماسيين ومدير عام وزارة الخارجية السعودية السفير/ محمد بن أحمد طيب والأدباء والمثقفين السعوديين وأعضاء القنصلية العامة لدولة فلسطين بجدة.

وقدم د.شعت الشكر والتقدير للامين العام ونقل له شكر وتقدير القيادة الفلسطينية وعلى رأسها الرئيس محمود عباس وجميع أبناء الشعب الفلسطيني.

وقد ألقى الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي في كلمة مختصرة له أنه يبارك للشعب الفلسطيني هذا الإنجاز العظيم الذي تحقق في الأمم المتحدة وأنه بذل جهوداً كبيرة لدى الدول الأعضاء لمنظمة التعاون الإسلامي لحثهم على التصويب لصالح فلسطين في اليونسكو وفي الأمم المتحدة، وقد كانت القنصلية العامة دولة فلسطين بجدة أقامت احتفالاً كبيراً بهذه المناسبة حضره عدد كبير من أبناء الجالية الفلسطينية والدبلوماسيين في جدة وعدد كبير من الفنانين السعوديين.