الأحد: 05/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

وكالة التنمية الأمريكية تقدم مساعدات طبية لجمعية أصدقاء المريض بغزة

نشر بتاريخ: 07/03/2007 ( آخر تحديث: 07/03/2007 الساعة: 11:50 )
خان يونس - معا - وقعت جمعية أصدقاء المريض الخيرية بقطاع غزة، اتفاقية مع وكالة التنمية الأمريكية USIAD، وممثلة بمؤسسة "كير انترناشيونال"، تقوم الوكالة الأميركية بموجبها بتزويد مستشفى وعيادات الجمعية بالأدوية والمستلزمات والمعدات الطبية اللازمة.

ووقع الاتفاقية التي حضرها عشرات الأطباء عن أصدقاء المريض، الدكتور خالد رستم نائب رئيس مجلس إدارة أصدقاء المريض، وسلام كنعان منسقة مؤسسة كير، شكر خلالها رستم مؤسسة كير ووكالة التنمية الأميركية، على المساعدات الطبية، موضحا ان كميات الادوية ستغطي جزءاً كبيراً ومهماً من النقص الذي كانت تعاني منه الجمعية.

ونوه رستم إلى أن الجمعية بصدد التوقيع على المزيد من الاتفاقيات التعاونية مع مؤسسات أخرى لجلب المزيد من المساعدات والمعدات الطبية الحديثة والمتطورة.

واوضح رستم أن الجمعية افتتحت قسماً للجراحة النسائية من خلال المناظير، يشرف عليها مجموعة من الأطباء برئاسة استشاري أمراض التوليد والنساء الدكتور إبراهيم النحال يشرفون على القسم، ويشتمل القسم على جهاز لتصوير الموجات فوق الصوتية وجهاز ميكروسكوب، بالإضافة إلى جهاز كي وطاولة خاصة بأمراض النساء، موضحا انه تم تزويد القسم بأحدث الأجهزة المتطورة والهامة.

واشار ان افتتاح القسم الجديد يأتي في سياق خطة المستشفى للتطور واستقدام الكفاءات والكوادر الطبية المتميزة بالإضافة إلى الأجهزة الطبية المتطورة، موضحا ان قيام الجمعية بعمليات إضافة وتطوير وتحديث شاملة على قسم الجراحة داخل مستشفاها المركزي، وتحديدا تطوير غرفة عمليات للجراحة العامة وفروعها وإضافة غرفة عمليات صغرى، بالإضافة إلى تطوير غرفة مناظير لمعالجة الحنجرة والمريء والمعدة والأمعاء ومنظار بريتوني.