الثلاثاء: 21/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

لجنة العاملين في كلية العلوم تناشد وزير التعليم إتاحة الفرصة لموظفي الكليات بالتسجيل لاكمال الدكتوراة

نشر بتاريخ: 07/03/2007 ( آخر تحديث: 07/03/2007 الساعة: 15:12 )
خان يونس - معا - ناشدت لجنة العاملين في كلية العلوم والتكنولوجيا بخان يونس، وزارة التربية والتعليم العالي، معاملة الأكاديميين في الكلية معاملة زملائهم في جامعة الأقصى في المشاركة في البرنامج المشترك مع جامعة عين شمس لإكمال دراسة الدكتوراه.

ودعت لجنة العاملين د. ناصر الدين الشاعر وزير التربية والتعليم العالي التعاطي ايجابيا مع هذه القضية العالقة، علما أن بعض العاملين بالكلية تم تسجيلهم بالفعل قبل أكثر من عام، وتفاجئوا بقرار جامعة الأقصى أن هذا البرنامج مخصص للموظفين بجامعة الأقصى مع العلم أن كلية العلوم والتكنولوجيا جامعة حكومية مثلها مثل جامعة الأقصى.

وطالبت اللجنة الوزير باتخاذ القرار بتكافؤ الفرص لكافة العاملين في الكليات والجامعات الحكومية لإكمال دراستهم الأكاديمية العليا، خاصة أن الدراسة تقع تكلفتها على العاملين أنفسهم، ولا يترتب على الوزارة أو الجامعات أية التزامات مالية أو إجازة من العمل، باعتبار أن الدراسة لا تستدعي السفر للخارج مع العلم ان العاملين يلتزمون بالشروط الجديدة التي وضعتها عمادة الدراسات العليا والبحث العلمي بما فيها نشر بحث محكم في مجلة علمية ودراسة مساقات استكمالية واختبار التوفل للغة للانجليزية وذلك للارتقاء بواقع الدراسات العليا في فلسطين.